“عاصفة إلكترونية” تطالب بإعادة رياض الأطفال للعمل طقس خريفي معتدل قرارات مجلس اعتماد مؤسسات التعليم العالي الادارة المحلية تحظر الدعاية الانتخابية على رؤساء المجالس البلدية وأعضائها وموظفيها الخصاونة يهنئ بعيد المولد النبوي الأجهزة الأمنية تستدعي مرشحا في الرمثا تمديد العزل والحظر شامل في "برما" بجرش حتى الأحد الهياجنة: نتائج مبشرة لتطوير لقاح كورونا رئيس هيئة الأركان المشتركة يفتتح المستشفى الميداني العسكري المخصص لمرضى كورونا الملك: اللهم صلّ وسلم على سيدنا محمد الملكة رانيا العبدالله تدعم 100 مشروع قائم ومدر للدخل في محافظات المملكة الأردن ينهي مباحثات مع صندوق النقد الدولي الوطني لحقوق الإنسان يدعو لتشكيل لجنة تحقيق بصور مرضى البشير سمير الرفاعي يعايد الامتين العربية والاسلامية بالمولد النبوي الشريف منظمة الصحة: الأردن يشهد تسارعا في حالات الإصابة الجديدة بكورونا 32 وفاة و3087 اصابة جديدة بفيروس كورونا جميعها محلية إعفاء المهن السياحية في العقبة من رسوم تجديد الترخيص العضايلة وحجازين عضوان في مجلس "إعلام اليرموك" عبيدات: كبار السن هم الأكثر تضرّراً بإصابات كورونا وأغلب الوفيات من هذه الفئة العايد: لا إصابات بكورونا بين الكادر الوزاري واختصار الحظر الشامل على يوم الجمعة حتى نهاية العام
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2020-09-18 07:02 pm

عزل كلب مصاب بفيروس كورونا (14) يوماً في منطقة حرجية في إربد

عزل كلب مصاب بفيروس كورونا (14) يوماً في منطقة حرجية في إربد

جفرا نيوز - قال مدير صحة إربد الدكتور رياض الشياب، الجمعة، إنه تم التواصل مع مديرية زراعة إربد لتجهيز غرف لإيواء الكلاب أو الحيوانات التي تثبت إصابتها بفيروس كورونا المستجد في منطقة عزل حرجية في إربد.

وأضاف أنه سيتم عزل الحيوان المصاب لمدة 14 يوماً كما هو معمول في البروتوكول الطبي المعتمد ومن ثم عمل مسحة فحص كورونا ثانية خاصة بالحيوانات للتأكد من خلو الحيوان من الفيروس".

وأكّد الشياب أنه "سيتم متابعة الحيوانات في منطقة العزل من قبل الأطباء البيطريين في مديرية الزراعة بالتعاون مع وزارة الصحة وتوفير جميع معايير الرفق بالحيوان والحفاظ على سلامته".

قال الناطق الإعلامي باسم وزارة الزراعة لورنس المجالي، الجمعة، إن الوزارة تتابع إصابة كلب بفيروس كورونا في لواء الرمثا.

وأوضح، أن "الوزارة على جاهزية تامة للتعامل مع أي حالة إصابة بالفيروس مسجلة، ومتابعة تطوراتها وإجراء اللازم بالتواصل مع المنظمات الدولية المختصة".

وأكّد المجالي أن منظمة صحة الحيوان لم تسجل أي حالة انتقال كورونا من الحيوان إلى الإنسان، وبالنسبة لانتقاله من حيوان إلى حيوان فقد سجلت حالات محددة وقليلة جداً.

وأعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر، الجمعة، عن إصابة كلب في إربد بعد ظهور نتيجة عينة فحص فيروس كورونا المستجد "إيجابية" له.

وأضاف أن "أحد الفحوص المخبرية لأحد المختبرات الخاصة أثبتت "إيجابية" إصابة الكلب وقامت كوادر وزارة الصحة بأخذ العينة والتأكد حيث ثبت أنها "إيجابية".

وأوضح جابر أنه "يتم حالياً البحث عن مكان مناسب لعزل الكلب المصاب وإيوائه، والتقصي عن مصدر الإصابة وفحص مالك الكلب واتباع البروتوكول الطبي المعتمد".

وأكّد جابر أن إصابة الكلب تعتبر "من الحالات النادرة ونسبة إصابة الإنسان من الحيوان قليلة ولكنها ممكنة".