“الصحة” توضح حول صورة مغذي السوائل المعلق لمريض على “عامود كهرباء” تطور دراماتيكي لـ”كورونا”.. ماذا أعدت الحكومة للأيام المقبلة؟ انخفاض الحرارة وأجواء خريفية عادية الأمن ينفي اطلاق نار على مرشح في عمان الخامسة.. والمرشح أبلغ الأمن عن سماعه لدوي اطلاق عيارات نارية في منطقته عبيدات: اجراءات بشأن اكتظاظ طوارئ البشير .. وزيادة الفحوصات وراء زيادة الاصابات استقالة الدكتور جمال الرمحي من لجنة الأوبئة العايد: لا صحة لانعقاد اجتماع حكومي طارئ لبحث إجراءات إغلاق وحظر شامل لمدد طويلة نقابة أصحاب محطات المحروقات وموزعي الغاز تصدر بيانا بشان الرسومات المسيئة للرسول كما انفردت جفرا .."المستقلة للانتخاب": المدعي العام يوقف سيدتين على خلفية شراء ذمم الناخبين بأحد الجمعيات الخيرية في الزرقاء الكسبي: الحفاظ على قطاع المقاولات ودعمه ضرورة لتحريك الاقتصاد وتوفير فرص العمل القاء القبض على الشخص الذي أساء للدين أو العقيدة والرموز الدينية عبر مواقع التواصل الاجتماعي مصادر "لجفرا" : المدعي العام يوقف سيدتين على خلفية شراء ذمم الناخبين بأحد الجمعيات الخيرية في لواء الرصيفة 44 وفاة و 3800 اصابة جديدة بفيروس كورونا جميعها محلية الصفدي : الأردن تجاوز طاقته الاستيعابية في استضافة اللاجئين الاوقاف: فتح السماعات الخارجية للمساجد لبث مديح نبوي الملك يلتقي عبر الاتصال المرئي وفداً من وزارتي الخارجية والدفاع في روسيا الجرائم الالكترونية تتابع شخص استخدم صفحته الشخصية وصفحات أخرى للإساءة للدين دعوى قضائية ضد ماكرون أمام المحاكم الأردنية بعد أستهتاره بمشاعر المسلمين وزير الشؤون الإسلامية السعودي يطمئن على صحة وزير الأوقاف بعد إصابته بفيروس كورونا حماية المستهلك تدعو لقراءة البيان على السلع
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2020-09-18 10:53 am

اختتام فعاليات مهرجان الخالدية للشعر النبطي والشعبي

اختتام فعاليات مهرجان الخالدية للشعر النبطي والشعبي

جفرا نيوز - اختتمت مساء امس الخميس، فعاليات مهرجان الخالدية للشعر النبطي والشعبي في دورته 23، الذي اقامته مديرية ثقافة المفرق عبر منصة مديرية المفرق الالكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي الثقافية.

وأكد مدير ثقافة المفرق فيصل السرحان اهمية الشعر النبطي، مشيرا الى ان المهرجان يعد في دورته هذه لحظة فارقة في تاريخه متحديا الظروف المحيطة، مؤكدا الحرص على بقاء هذا اللون من الوان التراث الشعبي الابداعي رغم تحدي الوباء واستمرار فعالياته عبر الفضاء الالكتروني محولين هذا التحدي الى فرصة استثنائية من حيث اتساع مساحات التلقي لتشمل كل افراد الاسرة في كل بيت.
واشتملت فعاليات المهرجان على قصيدة ترحيبية وطنية للشاعر محمد ابراهيم (جاد القلم والفكر والمعنوية لاجل الوطن لا نبخل بنظم الاشعار).

وشارك في فعاليات المهرجان الذي استمر ثلاثة ايام الشعراء نادر المعيش وحمد المر من الامارات وعبدالله العجوري واحمد السعيدين ومحمد مقداد الخالدي وهلال الشرفات واحمد مصلح الفاعوري وصالح محمد العنزي من السعودية.

واختتم المهرجان امسياته الشعرية يوم امس بمشاركة الشعراء سند المهيرات وناصر الغيلاني من عمان، وطارق عيد وخليف نهار الخالدي وباسل الهقيش.