النسخة الكاملة

«مـؤتـة» : إجــراءات القـبـول والتسـجيـل إلكترونية للطلبة هذا العام

الخميس-2020-09-17 10:12 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- أعلنت جامعة مؤتة أن جميع إجراءات القبول والتسجيل للطلبة المقبولين في الجامعة لهذا العام ستكون إلكترونية بالكامل.

وقال عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور سليمان الصرايرة، إن الإجراءات تشمل القبول والقبض المالي للرسوم والحصول على الرقم الجامعي حرصا على تطبيق الاشتراطات الصحية والسلامة العامة لمكافحة فيروس كورونا.
ولفت الصرايرة إلى أن هذه الإجراءات تشمل جميع طلبة الجامعة في جميع البرامج الدراسية لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.

واشار إلى أن الجامعة أعدت برنامجا إلكترونيا شاملا من خلال موقع الجامعة الرسمي لتعريف الطالب بالجامعة ومرافقها والمجتمع المحلي والنشاطات التي توفرها عمادة شؤون الطلبة ثقافيا واجتماعيا ورياضيا وفنيا.

وأوضح أن عمادة شؤون الطلبة تنشر على موقع الجامعة جميع الخطوات التي على الطلبة اتباعها لإنهاء إجراءات التسجيل والقبول كافة، بالإضافة إلى دفع الرسوم الجامعية من خلال البنوك ومحال الصرافة واستخدام وسائط الدفع الإلكتروني المعتمدة رسميا بالمملكة.

ودعا الطلبة للاحتفاظ بقسائم الدفع الإلكتروني من اجل تقديمها للجهات المعنية بالجامعة حرصا على اتمام مراحل القبول والتسجيل كافة.

من جانب اخر التقى رئيس جامعة مؤتة الدكتور عرفات عوجان المدير  العام لمؤسسة الغذاء والدواء الدكتور  نزار محمود مهيدات ،ومديرة العلاقات بالمؤسسة الدكتورة ردينة بطارسة والوفد المرافق  .
وأكد عوجان على ترحيب الجامعة لتفعيل سبل التعاون بين الجانبين لاسيما في الجانب المعلوماتي والبحثي ،وهذا ما سيتم بين المؤسسة وكليات الجامعة ذات الاهتمام المشترك وخاصة فيما يتعلق بالجانب التدريبي وتطوير الكفايات البشرية للعاملين؛ فرؤية الجامعة رؤية تتطلع إلى تعاون إيجابي مع مؤسساتنا الوطنية لتحقيق أهدافها التي تخدم مسيرتها بشكل يعودُ بالفائدة على طلابها ومدرسيها في آن معاً  .
بدوره أشار مدير مؤسسة الغذاء والدواء إلى أن المؤسسة حريصةٌ كل الحرص على التعاون مع الجامعات باعتبارها حاضنة فكرية ومعرفية وعلمية وهذا يتناسب والرغبة في تطوير التدريب النوعي وزيادة كفاءة القدرات للعاملين تحقيقاً إلى ضمان الجودة وفاعلية الدواء والغذاء وفق معايير علمية عالمية  .