الملك يؤكد على سيادة القانون وعدم قبول "الواسطة" من أي كان الكسبي يؤكد حرص الحكومة على دعم وتمكين قطاع الإنشاءات والقطاع الهندسي إغلاق محكمة المفرق الشرعية لمدة يومين السماح لأهالي النعيمة بالتسوق غدا لمدة 4 ساعات المواصفات: ضبط 4337 وصلة كهربائية ونقَّاصة مخالفة المؤسسة الاستهلاكية العسكرية تعلن تخفيض أسعار 400 سلعة مختلفة تحديد نقاط صحية لفحص كورونا في معان "التعليم العالي" تعلن نتائج ترشيح الدورة الرابعة للمنح الخارجية للعام 2020 /2021 السفارة الفرنسية: تقديم شكوى بحادثة تعرض أردنيين للاعتداء في أنجيه ونتابع التحقيقات سعيدان يشدد على ضرورة الاستعداد للتعامل مع تحديات الهطولات المطرية والفيضانات ضبط 23 عاملا وافدا مخالفا تعليق دوام موظفي الأمانة أيام السبت حتى نهاية العام الحالي "التربية": شمول 1265 طالباً وطالبة بالمكرمة الملكية لأبناء المعلمين الفايز يلتقي سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى المملكة شركس: توزيع محطات فحص كورونا بناء على الكثافة السكانية.. وفئات معينة تفحص فيها ضبط 150 ألف حبة مخدرة بحوزة شخص أراد نقلها إلى عمّان مسؤول ملف كورونا الهياجنة: لا حظر شاملا الخميس المقبل !! السديري يعلن عن أضخم مشروع: خط سكة حديد بين الاردن والسعودية وجامعة ومستشفى طبي تطبيق "أمان" كشف 1268 إصابة بفيروس كورونا في أسبوع !! الإثنين..أجواء معتدلة في المرتفعات وحارة في باقي مناطق المملكة
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأربعاء-2020-09-16 03:12 pm

محافظ العاصمة يرأس اجتماع لجنة الدفاع المدني

محافظ العاصمة يرأس اجتماع لجنة الدفاع المدني


جفرا نيوز - ترأس محافظ العاصمة الدكتور سعد شهاب في مبنى المحافظة اليوم الأربعاء اجتماع لجنة الدفاع المدني بحضور أعضاء اللجنة.

وناقشت اللجنة أبرز الاجراءات والتدابير الإحترازية والوقائية التي تم اتخاذها استعدادا لموسم الشتاء ، والظروف الجوية المتوقعة، والسبل الكفيلة بتلبية احتياجات المواطنين وضمان سير الحياة اليومية بيسر وسهولة في جميع محافظات المملكة.

وقال الدكتور الشهاب ان الإجتماع يسعى الى إعادة التأكيد على الادوار والمهام المنوطة بالدوائر والمؤسسات المعنية بالتعامل مع الظروف الجوية كل ضمن اختصاصه ، وتنفيذ الخطة الموضوعة لهذه الغاية بالتعاون والتنسيق فيما بينها.

وبين انه تم اعداد خطة الطوارئ لفصل الشتاء بطريقة تفصيلية توضح المهام والواجبات وتحديد الصلاحيات وتسخير كافة الامكانيات لوضع الخطة موضع التنفيذ والاستعانة بالقطاع الخاص انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمعات المحلية في الظروف الطارئة وتجهيز غرفة العمليات بكافة المعلومات للاستعانة بها اثناء الظروف الجوية المتوقعة.

وقال محافظ العاصمة انه تم الايعاز بمعالجة اماكن تجمع المياه على الطرقات الرئيسية وتامين وسائل شفط المياه التي تشكل خطوره قد تؤدي الى اعاقة حركة المركبات عليها والتسبب بالحوادث المرورية والتأكد من توفر كافة المستلزمات ومواد الاغاثة للظروف الطارئة من قبل مديرية التنمية الاجتماعية والتأكد من جاهزية فرق الصيانة وورش الكهرباء والمياه والاتصالات وتوفير جميع المستلزمات التي تقتضيها طبيعة العمل.

كما تقرر متابعة حركة المرور على الطرق من والى العاصمة وعلى مدار الساعة والتاكد من جاهزية مراكز الايواء وتزويد المحافظة بكشف يتضمن عناوينها وارقام هواتفها واسماء القائمين عليها والتأكد من توفير مخزون استراتيجي في مستودعات التموين لمواد الطحين ،الاعلاف ، وتوفر المحروقات والغاز المسال والتأكد من جاهزية المستشفيات ووحدات غسيل الكلى للعمل على تعزيز الكوادر في الظروف الطارئة وتزويد المحافظة بخطة الطوارئ الخاصة بدوائر العاصمة .

وتم التأكيد على المعنيين في امانة عمان الكبرى والبلديات لتفقد العبارات والجسور وشبكات تصريف مياه الامطار للتأكد من فاعليتها وقدرتها على التعامل مع مختلف كميات الهطول المطري خوفا من تجمع المياه والتسبب بالحوادث المرورية.

وأشار الشهاب الى انه تم تقسيم مناطق الاختصاص في العاصمة كمناطق مسؤوليات في حال وجود منخفضات جوية يتخللها تساقط الثلوج بين القياده العامة للقوات المسلحة و مديرية اشغال العاصمة وامانة عمان والبلديات وحصر كافة امكانيات القطاع الخاص ضمن دائرة الاختصاص للاستعانة بها عند الحاجة وادامة عمل غرفة العمليات الرئيسية والفرعية بالظروف الطارئة.
واستعرض اعضاء اللجنة جاهزية دوائرهم واستعداداتها للاحوال الجوية المتوقعة حال حدوثها والتي تضمنت فتح غرف عمليات وتجهيزها بالمعدات لمتابعة تطورات الظروف الجوية .