مصادر لـ"جفرا": أنباء عن حدوث إصابات بين مراجعي دائرة مراقبة الشركات حظر شامل في غور الصافي والمزرعة وسويمة والروضة يدخل حيز التنفيذ الاحد..أجواء حارة في أغلب المناطق المملكة.. وتراجع الكتلة الحارة غدا كورونا: 20 إصابة جديدة بالأغوار الجنوبية.. و12 في معان “درسك” تنتظر تفعيل حسابات المعلمين الخلايلة: لو كنت خارج الوزارة لعارضت إغلاق المساجد طقس حار الأحد (الحكومه بين التعديل والرحيل)، والرزاز يحاول الإفلات من كمين التغيير ممدوح العبادي: هكذا كان الرزاز.. عندما كنتُ اترأس جلسات مجلس الوزراء خلال حكومة الملقي توضيح من وزير الصحة الملقي بضيافة بني حميده فيديو : المنطقة التي وقعت فيها مشاجرة يوم الجمعة في طبربور لجنة الأوبئة: تعديل معايير الخروج والشفاء لمصابي كورونا العضايلة: خلل تقني وراء إصابات الطفيلة إنقاذ مهندس فقد وعيه داخل عبارة بوسط البلد الاتحاد الأوروبي يعتزم معاقبة شركة أردنية إصابة ممرض في مستشفى الملك المؤسس بالفيروس وفاة جديدة بمستشفى التوتنجي وتسجيل 191 اصابة محلية جديدة بكورونا إعفاء د.اسحق من ملف كورونا ونقل الخشمان من حمزة الى السلط والنصير بديلا - تشكيلات واسعة التربية : رفع العزل عن مدارس الاشرفية والعودة للدوام
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2020-09-16 12:06 pm

إعادة النظر بتسعيرة فحص كورونا بالمختبرات الخاصة

إعادة النظر بتسعيرة فحص كورونا بالمختبرات الخاصة

جفرا نيوز- اكدت وزارة الصحة اعادة النظر في تسعيرة الفحوصات المخبرية التي تجريها المختبرات الخاصة للمواطنين الذين يرغبون باجراء الفحص طوعيا ولغايات اصدار شهادة خلو الاصابة من فيروس كورونا.

وقال مدير تراخيص المهن والمؤسسات الدكتور ناصر الخشمان ان اعادة النظر بتسعيرة الفحوصات التي تجريها المختبرات للمواطنين جاءت من قبل لجنة تراخيص المختبرات الطبية الخاصة في المديرية.

واوضح الدكتور ناصر ان اعتماد لجنة تراخيص المختبرات بادخال فحوصات جديدة جاء بناء على المستجدات التي طرأت حول وقت ظهور النتائج وبعض التقنيات المتعلقة بنوعية الاجهزة الطبية لاجراء الفحص في وقت اقصر.

وبين الخشمان ان اللجنة حددت اسعارا ثابتة لثلاثة فحوصات، معتمدة حسب الاسس المعتمدة ومستوى الدقة في ظهور النتائج وبالوقت المناسب من خلال اجراء احدى الفحوصات وهي :

 RT / PCR  بسعر 45 دينار

AIGS / PCR بسعر 45 دينار ومدة ظهور النتائج ساعة و20 دقيقة

GENE Xpert / PCR دينار 75بسعر   ومدة ظهور النتائج 45 دقيقة

وبينت الوزارة انه سيتم إعادة النظر بالتسعيرة من قبل لجنة تراخيص المختبرات والطبية الخاصة بشكل دوري وحسب المستجدات، وانه في حال عدم التقيد بالتسعيرة سيتم سحب اعتماد فحص كورونا من المختبر المخالف.