النسخة الكاملة

ارتفاع القوائم المشكلة بالعاصمة.. تنافس شرس بين النبر وزيادين بالثالثة والصحفيين بقائمة الاقصى بالرابعة والبطوش في الكرك

الخميس-2020-09-14 11:05 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - محرر الشوؤن البرلمانية

د. علي البطوش يقرر
قرر الدكتور علي البطوش خوض الانتخابات النيابية المقبلة والترشح عن محافظة الكرك , وكان البطوش ينوي خوض الانتخابات ضمن قائمة الدكتور ابراهيم الطراونة الذي انسحب من سباق الترشح لصالح التوافق العشائري.
*****
فهد سلطان يضع اللمسات النهائية
يضع المرشح فهد مروان سلطان اللمسات الاخيرة على قائمته التي ينوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة من خلالها عن ثالثة العاصمة, والتي من المتوقع ان تكون من القوائم القوية والمنافسة.
*****
تنافس شديد بين القوائم
توقع متابعون ومحللون للمشهد الانتخابي المقبل تشكيل عدد من القوائم الانتخابية في عدد من الدوائر الانتخابية , حيث التوقعات ان تشهد الدائرة الاولى في العاصمة تشكيل نحو 11 قائمة, وفي ثانية العاصمة نحو 14 قائمة, وفي ثالثة العاصمة نحو 13 قائمة , وفي محافظة البلقاء ربما يصل عدد القوائم الى نحو 18 قائمة.
*****
27 طعنا برد الاعتراضات الشخصية قدم لمحاكم البداية
سجلت لدى محاكم البداية خلال مدة استقبال الطعون على قرارات دائرة الاحوال المدنية والجوازات المتعلقة برد الاعتراضات الشخصية على جداول الناخبين الأولية (27) طعنا , وقد باشرت المحاكم بنظرها وسيتم البت بها وفقا لأحكام القانون خلال مدة سبعة ايام من تاريخ ورودها ويكون القرار الصادر عن المحاكم وفقا لذلك قطعيا.
*****
المحسيري, نجم الثانية
بمحبة الناس وتواضعه الجمّ, وتواصله المستمر معهم, استطاع رجل الاعمال الشاب رائد المحسيري من كسب احترام الجميع في الدائرة الثانية في العاصمة, وبات نجما فيها , بعد الالتفاف الكبير حوله من القواعد الشعبية.
*****
المحارمة وتوقعات بأعلى الاصوات
كل المؤشرات الحالية على الارض تؤشر بأن رجل الاعمال الشاب وأصغر رئيس نادي أردني, سيحظى بأعلى الاصوات في دائرته الانتخابية , محمد يحيى المحارمة اصبح رقما صعبا جدا في ماراثون الانتخابات النيابية المقبلة التي يخوضها مرشحا عن الدائرة الرابعة في عمان, والتي يحظى فيها باجماع عشائري وقبول ودعم شعبي كبير.
*****
النبر, منافسة حادة
يبدو ان المقعد المسيحي للدائرة الثالثة في العاصمة بات محصورا في هذه الايام ما بين عمر النبر وقيس زيادين , حيث تشتد المنافسة فيما بينهما بشكل قوي وحاد , حسب المراقبون للمشهد الانتخابي , وسط فرص متقاربة, مع قرب موعد الاقتراع, حيث يحظى النبر بقوة شعبية وحضور قوي يزداد يوما بعد يوم.
******
بثينة الطراونة, مؤشرات كبرى
مؤشرات كبرى تحظى فيها المهندسة بثينة الطراونة , حيث يرى المراقبون للمشهد الانتخابي انها رقم صعب جدا في ثالثة العاصمة, وباتت تحقق مكاسب انتخابية كبرى, تؤهلها لكسب مقعد نيابي في المجلس المقبل, بعد الاداء الذي تقدمه على الارض والحضور الشعبي القوي
*****
الاقصى في رابعة عمان
أعلن عن تشكيل قائمة الأقصى لخوض الانتخابات النيابية المقبلة عن الدائرة الرابعة للعاصمة عمان ، وضمت كلا من ؛ عثمان الشوابكة، الصحفي عطا الله الحنيطي،المحامي محمد الحديد، الصحفي مؤيد ابو صبيح.
*****
النشامى في بدو الوسط
أعلن مؤخرا عن تشكيل قائمة النشامى لخوض الانتخابات النيابية المقبلة عن دائرة بدو الوسط، وضمت كلا من؛ بسام القعدان الفايز، د.عبدالله العثمان، عبير الجبور.