النسخة الكاملة

الطراونة ينسحب للتوافق وتفسخ وطن الزرقاء والفقراني يترشح،القاضي يستعد للعودة وقوائم مادبا تتجهز

الخميس-2020-09-13 10:34 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - محرر الشوؤن البرلمانية


الطراونة انسحاب للتوافق
أعلن المهندس عاطف الطراونة انسحاب شقيقه نقيب أطباء الأسنان ورئيس مجلس النقباء الأسبق الدكتور إبراهيم الطراونة من سباق الترشح لمجلس النواب، ايثارا منه لصالح التوافق بين أبناء العشيرة رغم انه كان على مشارف تشكيل قائمته التي تضمنت اجماعات عشائرية، وذلك خلال اجتماع تم في منزل رئيس مجلس النواب في مدينة الكرك.
*****
مازن القاضي يستعد للعوده لقبة البرلمان
يستعد وزير الداخلية الأسبق والنائب الحالي الباشا مازن القاضي لعودة قوية تحت قبة البرلمان مجددا، حيث يحظى باجماع وحضور قوي من أبناء دائرته الانتخابية تؤهله لتمثيلهم مجددا في البرلمان المقبل.
*****
كتلة مادبا للعمل والأنجاز
انهى النائب المحامي زيد الشوابكه تشكيل قائمته الانتخابية لخوض الانتخابات النيابية المقبلة عن محافظة مأدبا، حيث ضمت كلا من؛
الدكتور عبد الرحيم المعايعه الازايده
السيد حسن الشخاتره الشواكره
السيد يزن نبيه الحمارنه
السيده بسمه ابو صليح الفقهاء
******
النشامى في الخامسة
تجري قائمة النشامى اللمسات الاخيرة في مشاوراتها لاستقطاب اعضاء اصحاب اسماء وازنة ولها حضورها بالدائرة الخامسة - عمان لخوض غمار الانتخابات النيابية للمجلس التاسع عشر ،وعرف من اعضائها؛ محمد احمد درويش عريقات، زياد بني حمد، ريم حماد.
******
اكتمال عقد قائمة التضامن في مادبا
اكتمل عقد قائمة التضامن لخوض الانتخابات النيابية في الدائرة الانتخابية لمحافظة مادبا بانضمام السيد برجس حدادين عن المقعد المسيحي والناشطة الاجتماعية السيدة فليحة قبيلات، وكانت قائمة التضامن من اوائل القوائم التي أعلنت نفسها وتشكلت من الأستاذ إبراهيم مصبح البواريد والدكتور المحامي علي سلام الرواحنة والدكتور خليل فلاح الطوالبة.
******
الفقراني يترشح
أعلن الفقراني علي الطراونة صاحب أيقونة "اصحي يا قرية" عزمه الترشح للانتخابات النيابية عن الدائرة الانتخابية لمحافظة الكرك، استجابة للضغط الشعبي الكبير من أبناء الوطن عامة وأبناء الكرك خاصة.
*******
الهمة في الخامسة
أعلن مؤخرا عن تشكيل قائمة الهمة لخوض الانتخابات النيابية المقبلة عن الدائرة الخامسة للعاصمة عمان , وضمت في عضويتها كلا من النائب احمد اللوزي , جعفر المناصرة , د.زياد الحجاج , حمزة الحوامدة، ومن المتوقع ان تنافس القائمة على احد مقاعد الدائرة بشكل كبير لما يملكه اعضائها من ثقل عشائريو حضور قوي لدى الناخبين في مناطق الدائرة الخامسة.
********
تشكيل أولى قوائم العقبة
أعلن مؤخرا عن تشكيل اولى قوائم محافظة العقبة لخوض الانتخابات النيابية المقبلة ،القائمة التي حملت اسم الوطن، ضمن في عضويتها كلا من : جهاد الفران, د.يوسف الحلو, م.محمد الخولي, النائب د.عليا ابو هليل.
*********
مرحلة الطعون تنتهي الخميس المقبل
قال الناطق الرسمي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب، جهاد المومني، ان مرحلة الطعون امام المحاكم بالقرارات التي اصدرتها دائرة الاحوال المدنية ستنتهي في السابع عشر من شهر ايلول الحالي، واضاف المومني ان المرحلة التي تليها ستكون عكس قرارات المحاكم على جداول الناخبين، تمهيدا لعرض الجداول النهائية في الخامس من شهر تشرين الاول المقبل.
**********
تشكيل رابع قائمة انتخابية في جرش
تم الإعلان عن تشكيل قائمة المعراض الإنتخابية من 3 مرشحين وتضم كلاً من الدكتور زياد ونس الزعبي ،السيد ماجد الرواشدة ، السيد عاطف الريموني،وسيتم الإعلان لاحقاً عن المرشح الرابع.
***********
النجاح في مادبا
أعلن عن تشكيل قائمة انتخابية في محافظة مادبا تحمل إسم "قائمة النجاح" واعضاء القائمة هم: ياسين الخريبات ابو فهيد، فارس الطوال،عاطف الديرباني، اكرم الحواجره، جميلة الشباكي الجبارات.
**********
الميزان في اربد
اعلن عن تشكل اول قائمة انتخابية في الدائرة الاولى في محافظة اربد والتي تضم قصبة اربد ولواء الوسطية، وحملت القائمة اسم ( الميزان ) حيث تضم القائمة كل من النائب راشد محمد سليمان الشوحة , خلود يوسف سعيد الصبيحي , المهندس جمال صالح الزيناتي , سليمان عدنان الزعبي , سلامة خميس الحوري، وما زالت المشاورات جارية لإضافة أسماء أخرى للقائمة سيتم الإعلان عنها في الفترة القريبة القادمة.
************
الزيود ينسحب لرفيق السلاح
المرشح للانتخابات النيابية المقبلة المهندس محمد الزيود قام بالانسحاب من سباق الترشح لصالح النائب أحمد الصفدي المرشح عن الدائرة الثالثة لمحافظة العاصمة،ويأتي انسحاب الزيود بحكم العلاقة القوية مع النائب الصفدي، حيث تربطه به علاقة اخوية وصداقة وثيقة، إضافة لرفقة السلاح بينهما، كما وأعلن المهندس الزيود عن دعمه ووقوفه مع الصفدي بكل ما يملك لايصاله لقبة البرلمان.
************
تفسخ وانسحابات في وطن
بعد ايام قليلة على تشكيلها، تفسخت قائمة وطن لخوض الانتخابات النيابية المقبلة عن الدائرة الأولى لمحافظة الزرقاء، وشهدت انسحاب ثلاثة مرشحين دفعة واحدة إثر خلافات داخلية حادة، وكانت القائمة تضم كلا من النائب السابق ردينة العطي ومحمد سلامة الغويري ورائد رباع ، محمد التلاوي، عبدالمعطي فاضل، محمد الزبن.