إغلاق هيئة الإعلام لمدة يومين بعد اكتشاف إصابة أحد الموظفين استمرار الدوام في الاستهلاكية المدنية الخميس المقبل العايد: لا حظر تجول شاملا الخميس و سيقتصر على الجمعة هل تعلن الحكومة عطلة رسمية في هذا اليوم؟ المستقلة للانتخاب : لا نعوض المتضررين من إعلانات المترشحين !! السفاسفة: السماح بالمرونة في التعليم والتدريب المهني لا يشمل جهات خاضعة للتربية “الأكثر تضررا”.. توسع القطاعات وغياب الحلول وفيات الثلاثاء 27-10-2020 إعادة ترتيب البيت الصحي وجراحات عميقة لحل أزمة كورونا.. ضرورة ملحة الانتخابات.. “الفردية” تطغى على الشعارات ارتفاع طفيف على الحرارة الهياجنة: 1% نسبة الوفيات بكورونا .. والوزارة تعد للأسوأ وتتمنى الأفضل بيان صادر عن مجلس رؤساء الكنائس في الأردن حول الاساءة للديانة الاسلامية و الأحداث المؤسفة في فرنسا تعليق دوام الخط الحديدي الحجازي بعد إصابات بكورونا المفلح يعلن إصابة 16 موظفاً بمركز الوزارة بكورونا إصابة وزير الأوقاف بفيروس كورونا الأراضي تتوقف عن استقبال مراجعيها إحالة مرشح للأمن بسبب مخالفة الدعاية الانتخابية الملك يؤكد على سيادة القانون وعدم قبول "الواسطة" من أي كان الكسبي يؤكد حرص الحكومة على دعم وتمكين قطاع الإنشاءات والقطاع الهندسي
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأحد-2020-09-13 08:47 am

أشياء لا ترميها في حوض الجلي مهما كان السبب

أشياء لا ترميها في حوض الجلي مهما كان السبب

جفرا نيوز- قد تستسهل العديد من السيدات بعد الانتهاء من وجبة الطعام، أن تقوم بإلقاء بقايا الطعام في حوض الجلي، لاعتقادها أن هذه الأطعمة قد لا تؤثر عليه، إلا أن الحقيقة هي أنك بعد فترة من الزمن ستلاحظين خروج رائحة كريهة من الحوض.
إليك بعض الأطعمة التي عليكِ عدم رميها في حوض الجلي مهما كان السبب.
بقايا القهوة
تقوم العديد من السيدات برمي بقايا القهوة الموجودة في القدر أو الفناجين في الحوض، لكن عليكِ الابتعاد عن هذه العادة، لأنه مع الوقت فإن بقايا القهوة تتراكم في الأنابيب، وتعمل على إغلاقها وخروج رائحة كريهة منها، لذلك قومي برمي بقايا القهوة على تراب الحديقة لمنع الحشرات، كما أنها تعمل كسماد الطبيعي.
قشر البيض
تحصل مع العديد من الأشخاص أنه خلال تقشير البيض تسقط بعض القطع الصغيرة في حوض الجلي، ولا يقومون بإزالتها لاعتقادهم أنها صغيرة ولن تؤثر عليه، إلا أن قشر البيض ضار جداً بالأحواض حتى لو كان صغيراً، لأنها من الممكن أن تلتصق بالشفرات الموجودة في الأنابيب، ومع الزمن ستلاحظ خروج رائحة كريهة من الحوض.
الملصقات الموجودة على الفاكهة
نجد دائماً وجود بعض الملصقات الصغيرة على الفاكهة، ونقوم بإزالة هذه الملصقات أثناء غسلها فتسقط في الحوض، ولا نقوم بإزالتها لاعتقادنا أنها صغيرة جداً وستذوب في الماء، إلا أنها في الواقع ليست قابلة للذوبان في الماء، وسوف تتراكم في الصرف الخاص بك وتلتصق بالأنابيب، ومع الوقت ستتسبب بالعديد من المشاكل.
الطحين
تقوم العديد من السيدات برمي بقايا الطحين في حوض الجلي، لكن لا تعلمن أن الطحين عندما يخلط بالماء يصبح كالجبس، مما يؤدي إلى انسداد أنابيب الحوض، كما يتسبب في تعطل الجزء المسؤول عن التخلص من القمامة، لذلك تجنبي رمي الطحين في حوض الجلي.
مياه سلق المعكرونة
يتخلص جميع الأشخاص من ماء سلق المعكرونة في حوض الجلي، لاعتقادهم أنها ماء ولن تؤثر على أنابيب الحوض، لكن لا أحد يدرك أن ماء سلق المعكرونة فيه أطنان من النشا، الذي قد يترك رواسب على أنابيب حوض الجلي، لذلك عليكِ دائماً استخدام ماء سلق المعكرونة في سلق اللحمة، أو لعمل حساء الذرة وغيرها.