إغلاق هيئة الإعلام لمدة يومين بعد اكتشاف إصابة أحد الموظفين استمرار الدوام في الاستهلاكية المدنية الخميس المقبل العايد: لا حظر تجول شاملا الخميس و سيقتصر على الجمعة هل تعلن الحكومة عطلة رسمية في هذا اليوم؟ المستقلة للانتخاب : لا نعوض المتضررين من إعلانات المترشحين !! السفاسفة: السماح بالمرونة في التعليم والتدريب المهني لا يشمل جهات خاضعة للتربية “الأكثر تضررا”.. توسع القطاعات وغياب الحلول وفيات الثلاثاء 27-10-2020 إعادة ترتيب البيت الصحي وجراحات عميقة لحل أزمة كورونا.. ضرورة ملحة الانتخابات.. “الفردية” تطغى على الشعارات ارتفاع طفيف على الحرارة الهياجنة: 1% نسبة الوفيات بكورونا .. والوزارة تعد للأسوأ وتتمنى الأفضل بيان صادر عن مجلس رؤساء الكنائس في الأردن حول الاساءة للديانة الاسلامية و الأحداث المؤسفة في فرنسا تعليق دوام الخط الحديدي الحجازي بعد إصابات بكورونا المفلح يعلن إصابة 16 موظفاً بمركز الوزارة بكورونا إصابة وزير الأوقاف بفيروس كورونا الأراضي تتوقف عن استقبال مراجعيها إحالة مرشح للأمن بسبب مخالفة الدعاية الانتخابية الملك يؤكد على سيادة القانون وعدم قبول "الواسطة" من أي كان الكسبي يؤكد حرص الحكومة على دعم وتمكين قطاع الإنشاءات والقطاع الهندسي
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
السبت-2020-09-12 07:26 pm

أفعى مسنة تبيض وعمرها 62 عاما

أفعى مسنة تبيض وعمرها 62 عاما

- تفاجأ العناصر في حديقة حيوانات سانت لويس، في ميسوري الأمريكية، أن إحدى أفاعي البايثون الكروية قد وضعت سبع بيضات، الأمر الذي اعتبر أنه "حدث فريد".
وبحسب موقع "بي بي سي"، فإن الأفعى وضعت بيوضها السبع على الرغم من عدم وجود احتكاك مع ثعبان ذكر لأكثر من 15 عاما.

وتفاجأ المربين أيضا بعمر الأم التي يعتقدون أنه بلغ 62 عاما وأنها أقدم أفعى على قيد الحياة.

واعتبر مارك وانر، مدير قسم علم الزواحف في الحديقة، الولادة بأنها "حدث فريد".

ونقلت الوكالة عنه: "إنه لأمر مدهش، في رأيي، أن أفعى في هذا العمر قادرة على إنتاج مجموعة خصبة من البيض".

وتم تسليم الأفعى إلى حديقة الحيوان من قبل متبرع خاص في عام 1961، ويقدر أنه كان عمرها ثلاث سنوات في ذلك الوقت، وفقا لوانر.

وأردف وانر أن حديقة الحيوان تخطط لنشر معلومات حول عمر الثعبان والتكاثر اللاجنسي، عندما يتم تأكيد ذلك عن طريق الاختبار.

ونجت ثلاث بيضات وبقيت في حاضنة، ومن المتوقع أن تفقس في غضون شهر.

وتستخدم حديقة الحيوان الاختبارات الجينية لتحديد ما إذا كان البيض قد تم إنتاجه بشكل لاجنسي، وهو ما تم تسجيله سابقا في الزواحف بما في ذلك الثعابين الكروية وثعابين الخشخشة وتنانين كومودو.

والثعابين الكروية، أو الثعابين الملكية كما تُعرف أيضا، موطنها وسط وغرب إفريقيا.