وفيات الاحد 20-9-2020 برنامج يسعد صباحك يستعيد ألقه من جديد الأرصاد الجوية: الخريف فصل التقلبات السريعة والحادة يبدأ الثلاثاء مصادر لـ"جفرا": أنباء عن حدوث إصابات بين مراجعي دائرة مراقبة الشركات حظر شامل في غور الصافي والمزرعة وسويمة والروضة يدخل حيز التنفيذ الاحد..أجواء حارة في أغلب المناطق المملكة.. وتراجع الكتلة الحارة غدا كورونا: 20 إصابة جديدة بالأغوار الجنوبية.. و12 في معان “درسك” تنتظر تفعيل حسابات المعلمين الخلايلة: لو كنت خارج الوزارة لعارضت إغلاق المساجد طقس حار الأحد (الحكومه بين التعديل والرحيل)، والرزاز يحاول الإفلات من كمين التغيير ممدوح العبادي: هكذا كان الرزاز.. عندما كنتُ اترأس جلسات مجلس الوزراء خلال حكومة الملقي توضيح من وزير الصحة الملقي بضيافة بني حميده فيديو : المنطقة التي وقعت فيها مشاجرة يوم الجمعة في طبربور لجنة الأوبئة: تعديل معايير الخروج والشفاء لمصابي كورونا العضايلة: خلل تقني وراء إصابات الطفيلة إنقاذ مهندس فقد وعيه داخل عبارة بوسط البلد الاتحاد الأوروبي يعتزم معاقبة شركة أردنية إصابة ممرض في مستشفى الملك المؤسس بالفيروس
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-09-10 01:45 pm

الأعلى لذوي الإعاقة يطلق برنامجا توعويا للحد من عدوى كورونا

الأعلى لذوي الإعاقة يطلق برنامجا توعويا للحد من عدوى كورونا

جفرا نيوز  - أطلق المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية لمحافظة اربد، اليوم الخميس، أولى جلسات البرنامج التوعوي للحد من عدوى فيروس كورونا، ضمن سلسلة من البرامج التوعوية التي تستهدف أسر الأشخاص ذوي الإعاقة وكوادر المؤسسات العاملة معهم بإقليم الشمال.
ويهدف البرنامج الى التوعية بكيفية التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة داخل المؤسسات العاملة في مجال الإعاقة وفقاً لإجراءات السلامة الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا.
وقال مدير مكتب ارتباط المجلس في اقليم الشمال أحمد الخصاونة ، إن هذا البرنامج جاء نتاجا للعمل التشاركي ما بين المجلس ووزارة الصحة، لتوعية العاملين والأسر بفيروس كورونا والآليات الواجب اتباعها لوقاية الأشخاص ذوي الإعاقة من الإصابة به.
وتأتي سلسلة الجلسات التوعوية في إطار عدد من الإجراءات المتبعة من قبل المجلس، للتوعية بسبل الوقاية من فيروس كورونا ولاسيما للأشخاص ذوي الإعاقة، والتي تمثلت بالتعاون مع الحملة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا، إضافة الى توعية الطلبة ذوي الإعاقة بدليل إجراءات العودة الى المدارس والصادر عن وزارة التربية والتعليم بطرق ميسرة تمكنهم من الوصول للمعلومات والبيانات الواردة في الدليل، الى جانب التعاون المشترك مع كل من وزارتي التنمية الاجتماعية والتربية والتعليم لإصدار دليل خاص بالاشتراطات الصحية والتدابير الوقائية لمراكز ومدارس التربية الخاصة للأشخاص ذوي الإعاقة.(بترا)