طقس الاردن الثلاثاء: ارتفاع آخر على الحرارة قمر الحصادين يضيء سماء الأردن - صور مدير مستشفيات البشير يقدم استقالته لوزير الصحة " قراراتك أثرت سلباً ولا مجال للتوافق" الأردني أبو خلف بطل النسخة الخامسة من تحدي القراءة العربي سعيدان :تصميم سد الوالة خطير ويمكن أن ينهار في أي وقت تراجع ترتيب الأردن في مؤشر تقدم الشباب لعام 2020 الخصاونة يقر توزيع حطب مجاني في عجلون وجرش البلبيسي: %95 من الإصابات بكورونا في الأردن من متحورات دلتا ارتفاع كبير في أعداد الإصابات بفيروس كورونا لليوم .. و 3.51% نسبة الفحوص الإيجابية دودين : الوضع الوبائي مستقر .. ولازال هناك جائحة عارمة لغير متلقي اللقاح ترقيات أكاديمية في البلقاء التطبيقية - أسماء الشريدة : انخفاض ملحوظ في حجم الدعم لخطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية وفد وزاري يزور واشنطن ليستعرض خطة الحكومة الاقتصادية تراجع ترتيب الأردن في مؤشر تقدم الشباب لعام 2020 بحقهم قيود جرمية ..ضبط متسولين يتقاضون رواتب تقاعدية تصل لـ"700" دينار ويملكون مركبات..تفاصيل حسن ابوعلي حزين.. لماذا ؟؟ الخارجية: لم تبلغ عن إصابات لأردنيين في حادثة إطلاق نار داخل جامعة الحزن يخيم على "المحامين" عقب وفاة زملائهما العبادي والعواملة بدء أعمال مدرسة النزاهة الصيفية في محافظة عجلو ن بتنظيم من رشيد لشفافية الأردنيون على موعد مع "عطلتين رسميتين" حتى نهاية 2021
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2020-09-10 11:57 am

مقرمشات الخضروات ليست أفضل صحيا من البطاطس المقلية

مقرمشات الخضروات ليست أفضل صحيا من البطاطس المقلية

جفرا نيوز - يعتقد البعض بأن المقرمشات غير المصنوعة من البطاطس صحية أكثر من البطاطس المقلية، وهي التي تحمل عبارات على تغليفها "أقل دهون من مقرمشات البطاطس" أو المزيد من البروتين، وبحس الفحوصات التي جرت مؤخرا أثبتت بأن ذلك غير صحيح. وفي ألمانيا فحص أحد مراكز المستهلك 80 منتجاً مختلفاً من مقرمشات الخضروات المطروحة في الأسواق ووجد أنها لا تفي بتلك المزاعم، وبتوضيح أكثر تحتوي مقرمشات البطاطس بشكل عام على نحو 530 سعراً حرارياً و33 غراماً من الدهون لكل 100 غرام، بينما تحتوي المقرمشات المصنوعة من البنجر، والبطاطا، أو الجزر الأبيض، على 500 سعر حراري و32 غراماً لنفس الكمية.
وتابع المركز بأن المقرمشات المصنوعة من العدس والبازلاء وغيرها من الحبوب، تحتوي على سعرات حرارية أقل تصل إلى 440 سعراً حرارياً و16 غراماً من الدهون لكل مئة غرام، وتحتوي على كمية بروتين أكثر من الخيارات الأخرى، وتتلاشى ميزتها فوراً بسبب ارتفاع مقدار الملح فيها، وفي الواقع لا تحتوي مقرمشات الخضار على ملح أقل مقارنة مع مقرمشات البطاطس، لذا فيجب على المستهلكين الذين يتطلعون لتناول أكل صحي ألا يثقوا في المدون على العبوة، وعليهم قراءة بطاقة الوصف الغذائي عندما يقررون شراء أي منتج.