النسخة الكاملة

مصر.. إحالة واقعة فقدان كأس أمم أفريقيا إلى نيابة الأموال العامة

الخميس-2020-09-10 10:50 am
جفرا نيوز - جفرا نيوز- أحال النائب العام المصري، المستشار حمادة الصاوي، واقعة فقدان الاتحاد المصري لكرة القدم كأس بطولة الأمم الأفريقية لعام 2010 إلى نيابة الأموال العامة العليا للتحقيق فيها تحقيقا قضائيا.
وقال النائب العام، في بيان، إن "وزارة الشباب والرياضة خاطبت النيابة العامة بما انتهت إليه اللجنة المشكلة بمعرفتها من التفتيش على الاتحاد، وتبينها فقدان الكأس المذكور، وتضارب الأقوال بين مسؤولي الاتحاد حول الأسباب، بطلب التحقيق في الواقعة”.
وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن فتح تحقيق عاجل في اختفاء نسخة أصلية لكأس أمم أفريقيا، التي احتفظ بها الفراعنة بعد إحراز الكأس ثلاث مرات متتالية في 2006 و2008 و2010، خاصة مع تصريحات مسؤولين في الاتحاد بأن وقائع الاختفاء حدثت منذ 7 سنوات، قبل الكشف عنها أمس.
وكان الإعلامي أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، كشف عن أن اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة فوجئت بعدم وجود النسخة الأصلية من كأس الأمم الأفريقية- المهداة للاتحاد من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، التي من المقرر أن تحتفظ بها مصر للأبد بمناسبة حصول المنتخب المصري على الكأس لثلاث مرات متتالية، لدى عزمها تدشين متحف للاتحاد تعرض خلاله بطولات المنتخب المصري لكرة القدم، فوجئت بعدم وجود النسخة الأصلية.
وأضاف أن اللجنة سألت القائد السابق لمنتخب مصر، أحمد حسن، عن حقيقة احتفاظه بالكأس، بعد توارد أخبار حول ذلك، إلا أنه نفى الواقعة، قائلا "هتلبسوني تهمة”.
من جانبه، أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق مجدي عبد الغني، أيضا واقعة سرقة الكأس، قائلا إنه اختفى من الجبلاية منذ عام 2013، بعد اقتحام المقر وحرقه من مجهولين، موضحا أن العديد من الكؤوس ضاعت بعد الحادث، يقول البعض إنها فقدت، ويقول البعض الآخر إنها لدى القائد السابق للمنتخب أحمد حسن، أو لدى المدير العام السابق شوقي غريب.
وقال المدير التنفيذي لاتحاد الكرة وليد العطار، في تصريحات صحافية، "لا يوجد في مخازن الاتحاد سوى الكأس الأصلي لكأس الأمم 1986 ونسختين غير أصليتين من كأسي أفريقيا 2006 و2008، ولا يوجد غير ذلك في الاتحاد مع اختفاء عدد من الدروع والهدايا”.