النسخة الكاملة

الصحة: المطاعيم في المدارس لا علاقة لها بكورونا

الخميس-2020-09-09 08:03 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز- قالت مديرة الصحة المدرسية في وزارة الصحة، الدكتورة سمر بطارسة، إن المطاعيم التي تعطى للأطفال في المدارس الحكومية والخاصة تأتي استكمالاً لبرنامج التطعيم الوطني الأردني، الذي يبدأ من عمر شهرين لعمر 6 سنوات ولا علاقه له بكورونا.
وأضافت الدكتورة بطارسة أن الوزارة تعطي الأطفال في عمر 6 سنوات مطعوم المدعمة الثانية، وهو عبارة عن مطعوم للدفتيريا والكزاز، بالإضافة لشلل الأطفال في الفم وهي مكملة لبرنامج التطعيم الوطني. وبينت بطارسة أن المدارس تتفقد بطاقة التطعيم للأطفال كل عام، وذلك حتى لا ينتقل الطفل من الصف الأول إلى الصف الثاني إلا وقد أنهى البرنامج كاملا.
وكانت بعض المدارس طلبت من أولياء الأمور الموافقة على إعطاء أبنائهم مطعوما دون ذكر نوعه واسمه وتناشد وزارة الصحة المدارس ذكر اسم المطعوم ونوعه والتوضيح للأهالي سبب إعطاء المطعوم.
وحول مطعوم كورونا كانت وزارة الصحة أعلنت، في وقت سابق، أنه في حال توفر لقاح لفيروس كورونا لن يتم اعطائه للأطفال بل سيكون موجها لكبار السن والفئات الأكثر تأثرا.
وأكدت احدى المدارس الخاصة، ان اشعار الموافقة المرسل مع طلبتها من الصفين الاول والثاني، يتعلق بأخذ مطعوم شلل الأطفال والثنائي (الدفتيريا والكزاز).
وقالت المدرسة في توضيح لها الاربعاء، ان هذا المطعوم يعطى لطلبة الصفين الاول والثاني الاساسي ضمن برنامج المطاعيم المنفذ بالتعاون بين وزاتي التربية والتعليم والصحة ضمن مجموعة المطاعيم التي تسجل في كرت المطاعيم المرفق في ملف الطالب.
واكدت ادارة المدرسة، انه لا علاقة لهذا المطعوم بشأن فيروس كورونا، داعية اولياء امور الطلبة غير الراغبين بإعطاء المطعوم لأبنائهم في المدرسة، مراجعة المراكز الصحية المعتمدة لأخذه، وذلك حفاظا على سلامة ابنائهم وصحتهم.
وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تداولت اليوم، إشعارا صادرا عن إحدى المدارس الخاصة موجها لأولياء امور الطلبة حول الموافقة على اعطاء أبنائهم المطعوم في المدرسة او مراجعة المراكز الصحية المعتمدة لغير الراغبين.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير