النسخة الكاملة

حين ترفع القبعات تحية" لخلية الازمة ومديرها العميد مازن الفراية

الخميس-2020-09-06 10:18 am
جفرا نيوز - جفرا  نيوز : كتبت حنين البيطار 
في بلادنا عندما تُرزق الأسرة الاردنية  بمولود ذكر يجتمع المُهنِئون والقول والحديث (مبروك العسكري) ، هذا جزء من تُراثِنا في الأردن ..
استعجلت الشمس الظهور، فبزغت منذ شهر آذار ساطعةً متوهجةً؛ حتى تساءلنا: أتسطع الشموس في آذار؟! لا، لم تكن هذه الشمس الدائرية، بل كانت تجليًا لكينونة مازن الفراية ..
نَسوق هذهِ المُقدمة للحديث عن العميد الركن ( مازن الفراية ) مدير خلية الأزمات في المركز الوطني لإدارة الأزمات والذي أطل علينا مُنذ مارس / أذار هذا العام ، ليتحدث عن صحة المواطن الأردني وعن جهود وزارة الصحة "سعد جابر" وأمجد العضايلة والسياسات الحكومية فأبدعوا وأصبحو شخوصاً أردنية .
في الحديث عن العميد الرُكن العميد الفراية نُذكر أن هؤلاء الضباط الذين كانوا وما زالوا من (عسكرِ التاج) الذين وضعوا جانباً البريهات الحُمر والعمليات الخاصة والقفز بالمظلات فالتفتوا الى صحة المواطن الأردني .
الفراية إبن الكرك إبن ذلك الهُتاف " يا سامي باشا ما نطيع " وعندما كان يزورهم سيدنا الكبير الحسين يهتفُ الكركيون "يا حسين ريض بالسهل / حنا عباتك الظافية " ، هذا هو الفراية الذي وضع رِجلهُ في الركاب فأبدع مع زُملاءه في الصحة والإعلام ولا زال يتمشق سيف البطولة والعزة والكرامة ويُبلغنا بشكل يومي عن أهمية صحة المواطن الأردني وإرتفاع علم الأردن والنخوة والشهامة .

الفراية  جندرمة لسيدنا أبو الحسين يُطمئن ويتعهد ويواصل المسيرة التي إختطها سيدنا ، نشكرك من قلوبنا والأردنيين من باب رد الجميل يقولون لك شكراً .
العميد الركن مازن الفراية نُذكرك بما كان يقولوه القائد الفذ حابس المجالي بأن الكرك كرك إذا قرأتها من اليمين أو الشمال