النسخة الكاملة

بدء حظر تجول شامل لـ24 ساعة بعمّان والزرقاء

الخميس-2020-09-03 11:27 pm
جفرا نيوز - 7جفرا نيوز- دخل قرار الحكومة، المتمثل بفرض حظر تجول شامل، في محافظتي عمّان والزرقاء، والذي يمتد ليوم واحد، حيز التفيذ في الأردن، عند الساعة 11 من مساء الخميس، والذي يستمر حتى الساعة 11 من مساء الجمعة.
وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال، أمجد العضايلة، أعلن خلال إيجاز صحفي الأربعاء، عن حظر شامل للتجول الجمعة، في محافظتي عمّان والزرقاء.
ووفقا للعضايلة، فإن قرار الحظر؛ سيبدأ من الساعة الحادية عشر ليلا يوم الخميس 3 أيلول، ويستمر لمدة 24 ساعة، حتى الساعة الحادية عشر ليلا يوم الجمعة 4 أيلول 2020.
وأكد العضايلة، أن التصاريح الإلكترونية، لا تُخول حامليها في عمّان والزرقاء بالحركة خلال ساعات الحظر الشامل.
وِأشار خلال الإعلان عن قرار الحظر، إلى أنه ستُمنح تصاريح لعدد محدود من العاملين على إدامة عمل بعض القطاعات الحيوية، بما فيها وسائل الإعلام، وستصدر عن خلية أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، بنفس الآلية التي كانت تطبق في حالات الحظر الشامل سابقا.
كما يستثنى من تطبيق الحظر الشامل الجمعة، الكوادر الطبية والتمريضية العاملة.
وبعد انتهاء الحظر الشامل، في المحافظتين، في تمام الساعة الحادية عشر ليلا يوم الجمعة 4 أيلول، يبدأ الحظر الاعتيادي المعمول به حاليا، في جميع أنحاء المملكة، والذي يستمر حتى الساعة السادسة من صباح السبت 5 أيلول، وتكون التصاريح الالكترونية الصادرة فاعلة خلال ساعات الحظر الاعتيادي.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير