النسخة الكاملة

دوام طلبة ومعلمي مدارس سحاب كالمعتاد باستثناء القاطنين في بنايات معزولة

الخميس-2020-08-31 02:44 pm
جفرا نيوز - جفرا نيوز - قالت وزارة التربية والتعليم، الاثنين، إن دوام الطلبة في لواء سحاب، التابع لمحافظة العاصمة، سيكون كالمعتاد بحسب خطة الوزارة لليومين الأول والثاني من العام الدراسي الذي يبدأ الثلاثاء، ما عدا الطلبة في البنايات المعزولة ومن يعانون من أمراض مزمنة أو طارئة مثل الإنفلونزا والرشح".
وقال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان، إن "دوام الطلبة القاطنين في سحاب سيكون يوم غد الثلاثاء للصفوف الفردية من الأول الأساسي وحتى الأول ثانوي، والأربعاء من الصف الثاني الأساسي وحتى الثاني ثانوي".
وأضاف: "على المعلمين الذين يقطنون ويعملون في لواء سحاب الالتحاق بداومهم كالمعتاد في مدارسهم، أما المعلمون القاطنون في اللواء ويعملون خارجه فعليهم التوجه إلى مديرية التربية والتعليم هناك وسيتم توزيعهم حسب حاجة المدارس".
وتابع القرعان أن على "المعلمين الذين يقطنون خارج لواء سحاب ومدارسهم في اللواء، مراجعة أقرب مديرية تربية وتعليم لمكان سكنهم ويتم توزيعهم حسب حاجة المدارس".
وزارة التربية والتعليم، حددت أول يومين الثلاثاء والأربعاء المقبلين من بداية العام الدراسي لدوام الطلبة لغايات تسليم الكتب وتوزيع جدول الدروس والإرشاد والتوعية، بحيث يكون اليوم الأول الثلاثاء للصفوف الفردية (الأول، الثالث، الخامس، السابع، التاسع، الحادي عشر)، واليوم الثاني الأربعاء للصفوف الزوجية (الثاني، الرابع، السادس، الثامن، العاشر، الثاني عشر).
الوزارة، دعت في وقت سابق إلى عدم إرسال الطلبة للمدارس في حال ظهور أي أعراض مرضية عليهم، مضيفة أن الطلبة الذين يعانون من أمراض مزمنة وربو لا داعي لقدومهم للمدارس في المناطق التي تشهد حالات إصابة، ولهم أن يتعلموا عن بُعد في منازلهم، على أن يتقدموا للاختبارات المدرسية في مدارسهم لاحقا.
 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير