النسخة الكاملة

الفواكه تقلل من مخاطر البروتينات الضارة

الخميس-2020-08-31 10:10 am
جفرا نيوز - جفرا نيوز - نصح أخصائيون تغذية، بضرورة تناول كميات كبيرة من البوليفينولات التي تتوفر في الفاكهة بكميات جيدة، وتساعد في تقليل أضرار اللكتينات الموجودة في الطعام إلى جانب فوائدها الصحية العديدة.
وتعمل تلك البوليفينولات على وقاية الجسم من الشوارد الحرة التي تتسبب في نشر الالتهابات في الجسم والشرايين وتتسبب في معظم أمراض الجسم؛ فيما هناك أهمية لتناول الفاكهة بالطريقة الصحيحة؛ إذ لا يجوز تناولها مع الأكل أو بعده مباشرة، حتى لا تتسبب في عسر الهضم والحموضة الزائدة والارتجاع.
ومن الأفضل تناولها بعد الأكل بساعة على الأقل، لكي تتم عملية الهضم بنجاح، ومن ثم يتجنب من يأكلها إصابته بعسر الهضم والحموضة الزائدة والارتجاع وفي الوقت نفسه يحصل على الفائدة المرجوة؛ فضلًا عن الحذر من الخلط بين أنواع الطعام المختلفة للحصول على هضم جيد.
ويعد من بين تلك الفواكه: العنب والكرز والتفاح والكيوي والخوخ والتوت، كما يوصي بأكل الفاكهة الصحيحة بدلا من العصير، وذلك لأنه يبدأ هضمها في الفم؛ فعند تناولها في صورة العصير يفقد الشخص أول مرحلة في الهضم، والتي تتم في الفم أثناء المضغ، وبذلك تزيد فرصة نمو البكتيريا الضارة عليها، وقد تتسبب في الشعور بالحموضة والحرقان بالمعدة بسبب الأحماض التي تنشأ من نمو البكتيريا عليها.