النسخة الكاملة

التربية "لجفرا" التزام للمعلمين بدوام المدارس اليوم, وغرفة العمليات لم ترصد غيابات ملموسة

الخميس-2020-08-23 02:45 pm
جفرا نيوز - جفرا  نيوز- خاص
اكد  الناطق بسم وزارة التربية والتعليم  عبدالغفور القرعان انه مع بدء أول يوم دوام في المدارس الحكومية  فأنة لم ترد أية ملاحظات إلى غرفة العمليات في وزارة التربية بخصوص  وجود آية غيابات ملموسة  للمعلمين في مختلف المدارس المملكة .
واضاف قائلا  في حديث" لجفرا"  لقد شهدت المدارس الحكومية التزاما  من الهيئات التدريسية مع وجود حرص من  مديريات التربية   للعمل على تدريب  المعلمين على خارطة طريق  مع اقتراب عودة الطلبة إلى المدارس وفق البروتوكول الصحي" 
وأضاف القرعان أن الخارطة أعدت بالتعاون مع وزارة الصحة، بهدف رفع استعداد العاملين في الميدان التربوي لاستقبال العام الدراسي الجديد، وفقا للإجراءات الصحية والوقائية اللازمة للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد" 
وبين أن "الوزارة تواصل استعدادتها للعام الجديد من خلال تشكيل غرفة عمليات في الوزارة، وأخرى في مديريات التربية والتعليم لمتابعة احتياجات الميدان التربوي، بينما شكلت فرقا ميدانية لزيارة المدارس والاطلاع على احتياجاتها وتلبيتها بالتنسيق مع غرف العلمي
وبيّن أن هناك خطة سيتم اتباعها للحفاظ على تحقيق التباعد بين الطلبة داخل الصفوف المدرسية، وأن التربية لديها استراتيجيات لكل ما يتعلق بمجريات التعليم  .
وأوضح القرعان أن التعليم لطلبة المدارس سيكون مباشرًا ومُدعمًا بالتعليم الإلكتروني داخل أسوار المدرسة، مشيرًا إلى أن وزارة التربية على استعداد لإجراء التعليم عن بعد في حال طرأ أي مستجدات على الوضع الوبائي.
ونوّه أن هناك خطة سيتم اتباعها للحفاظ على تحقيق التباعد بين الطلبة داخل الصفوف المدرسية، وأن التربية لديها استراتيجيات لكل ما يتعلق بمجريات التعليم والعودة للمدارس.
من جانب اخر كان  وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، قال في تصريح سابق إن "الحكومة تسعى لاستثناء فتح المدارس من مصفوفة خطة فتح القطاعات في حال لم يتم الوصول إلى المرحلة الخضراء
 وأضاف أن "موعد بدء الفصل الدراسي ثابت في الأول من أيلول المقبل، ما لم يتدهور الوضع الوبائي في الأردن"، موضحا أنه "لن يكون هناك طابور صباحي في المدارس وسيتم تقليل فترة الاستراحة.  
يشار  أن الدوام الفعلي للمعلمين في المدارس  بدأ  اليوم الأحد،  في مختلف إدارات وزارة التربية والتعليم، استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد 2021/2020، حيث يبدأ دوام الطلبة رسميا في الأول من شهر أيلول المقبل بالشكل المعتاد   
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير