النسخة الكاملة

الرياطي والرقب وعطية والعرموطي الأكثر توجيها للاسئلة خلال 4 سنوات ولجنة فلسطين الأكثر نشاطا

الخميس-2020-08-19 04:05 pm
جفرا نيوز - جفرا نيوز - أصدر مركز الحياة – راصد القسم الثاني من تقريره الخاص بمراقبة أداء البرلمان الثامن عشر خلال الأربعة سنوات، وأكد الدكتور عامر بني عامر، مدير عام مركز الحياة – راصد، أن هذا القسم من التقرير يسلط الضوء على الاداء الذي قام به البرلمانيون والبرلمانيات طيلة أربع سنوات، بشقيه الرقابي والتشريعي لضمان تقديم صورة واضحة للجمهور ووسائل الاعلام والنواب أنفسهم والمهتمين بالشأن البرلماني.
أما فيما يتعلق بالأسئلة النيابية التي قدمها المجلس الثامن عشر فقد بلغ عددها 2493 سؤالاً نيابياً تقدم بها 108 برلماني وبرلمانية، حيث قدم 75 نائباً أقل من 10 أسئلة خلال أربعة سنوات لكل منهم، كما قدم 25 برلماني وبرلمانية ما نسبته 70 % من الأسئلة النيابية، وفيما يتعلق بنقاط النظام الصحيحة، فقد قدم 16 برلماني وبرلمانية ما نسبته 75 % من مجموع نقاط النظام الصحيحة.
وكان النواب الأكثر تقديما للأسئلة: محمد الرياطي واحمد الرقب وخليل عطية وصالح العرموطي وصداح الحباشنة وديمة طهبوب وأحمد الهميسات وهدى العتوم وفيصل الأعور ونبيل غيشان وفواز الزعبي ووفاء بني مصطفى وخالد أبو حسان.
كما أظهر التقرير، أن اللجان النيابية الأكثر نشاطاً واجتماعاً خلال الأربع سنوات كانت: فلسطين والقانونية والمالية والاقتصاد والاستثمار، إضافة إلى اللجنة الإدارية.