النسخة الكاملة

جامعة الزرقاء تهنئ الطلبة الناجحين في الثانوية العامة

الخميس-2020-08-16 01:29 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - هنأ الأستاذ الدكتور جهاد حمدان، رئيس جامعة الزرقاء، الطلبة الناجحين بامتحان الثانوية العامة وذويهم، متمنيا لهم مزيداً من الرقي والتقدم والتوفيق في خدمة الوطن والأمة في ظل الراية الهاشمية المظفرة.
وأكد الدكتور حمدان أن الجامعة تقدم خصومات خاصة بالطلبة المتفوقين الراغبين بالالتحاق ببرامج الجامعة المختلفة، حيث تضم الجامعة 37 تخصصا لمرحلة البكالوريوس موزعين على 14 كلية؛ 7 منها إنسانية و6 منها صحية وعلمية.
وأشار إلى أنّ كلية للدراسات العليا تشرف على أحد عشر برنامجاً للماجستير تتوزع على الكليات المختلفة. والبرامج هي: اللغة الإنجليزية وآدابها، والمحاسبة، وعلم الحاسوب، والرياضيات، وإدارة الأعمال، والتسويق، وهندسة البرمجيات، والملكية الفكرية، والمصارف الإسلامية والإدارة في التمريض والعلوم الصيدلانية.
وأضاف الدكتور حمدان أنّ هناك أربع عمادات غير أكاديمية هي عمادة القبول والتسجيل، وعمادة البحث العلمي، وعمادة الدراسات المسائية، وعمادة شؤون الطلبة، كما نوّه إلى وجود عدد من المراكز هي المركز الثقافي الإسلامي، ومركز الحاسوب، ومركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع، ومركز اللغات، ومركز التعلم الإلكتروني، ومركز أبحاث الطاقة ومركز تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، بالإضافة إلى مجموعة من الوحدات الإدارية المتعددة.
ومما يذكر أنّ جامعة الزرقاء تأسست عام 1994 شرقي مدينة الزرقاء، بوصفها أول جامعة خاصة في محافظة الزرقاء، بمساحة 350 دونماً، لتكون رديفاً عضوياً للجامعات الأردنية الأخرى في المنهج والهدف، ورافداً رئيساً لنظام التعليم العالي الأردني بمختلف غاياته وأهدافه، وقد جاءت انطلاقتها تلبية لحاجات علمية واجتماعية واقتصادية وثقافية وإنسانية.