النسخة الكاملة

(244) حادث سير كل اسبوع بعد انخفاض الى الصفر فترة الحظر

الخميس-2020-08-11 09:49 am
جفرا نيوز - جفرا نيوز - انخفضت حوادث السير بشكل ملفت فترة حظر التجول والاغلاقات التي استمرت (70) يوما جراء جائحة كورونا, ولكن عودة الحياة التدريجي أدت لعودة الحوادث المرورية وخسائر البشرية، وسط مطالب جادة لوقف هذا النزيف والهدر في الارواح والممتلكات.
واظهرت احصائية صادرة عن ادارة السير في الامن العام وقوع 244 حادث سير خلال الاسبوع الماضي. الامر الذي ينذر بوجود خلل في الية التعامل مع الطرقات واستخدام المركبات.
ووفق ناطق دائرة السير فان فترة الحظر شهدت انخفاضا ملحوظا للحوادث وصل الى (الصفر) نظرا لانعدام حركة المركبات.
من جهته قال رئيس الجمعية الاردنية للوقاية من حوادث الطرق المهندس وفائي مسيس ان ارتفاع الوفيات جراء حوادث الطرق تعود لتدني مستوى السلامة المرورية التي تحتاج الى تظافر جهود الجهات المعنية بالعملية المروريه من خلال تكثيف وسائل التوعية والارشاد مع ضرورة وضع ضوابط قانونية صارمة للحد من وقوعها.
ودعا مسيس الى اتباع طرق تجنب حوادث السير عبر استخدام حزام الامان و تفقد السياره قبل القيادة و تجنب القيادة عند الشعور بالارهاق و التشتت والمراقبة المستمرة للمركبات و الطرق.
واشار المواطن عبد الرحمن بزادوغ,ان معظم الحوادث ناتجة عن انعدام الوعي المروري والطيش و الاستهتار عند بعض السائقين الامر الذي يتسبب بتعريض حياة الآخرين للخطر, وخاصة عند أماكن التجمعات ألعامه.
وطالب باتخاذ إجراءات صارمة مع المستهترين و المخالفين للانظمة المرورية و الإكثار من الحملات التوعوية الإرشادية الخاصة بالثقافة المرورية و القانونية لصالح سلامه السائقين.
وقال المواطن محمد جانخوت بات مشهد تصادم المركبات و سقوط مصابين و ضحايا مألوفا في الأوانة الأخيرة بسبب الاستهتار الذي أصبح عادة عند البعض و تفاخر الشباب في السرعة الزائدة دون التفكير في مخاطرها أو في تعرض حياتهم للخطر و دون التفكير في عواقبها. الرأي 

 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير