12 وفاة بكورونا.. 518 مصابا في المستشفيات والعاصمة تتصدر مجموع الاصابات - تفاصيل إرادة ملكية بتعيين 30 قاضيا - أسماء الكسبي: نحتاج إلى عناصر بشرية مؤهلة ومدربة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى البطوش والشمايلة ضبط اعتداءين على المياه في الأغوار والجيزة معركة نقابة الصحفيين تدخل مرحلة الحسم "وجفرا "تنشر ابرز اسماء المرشحين وزير البيئة يزور محافظة مأدبا ويعد بالتنسيق لانشاء سد لخدمة الزراعة فتح موسم الصيد الخريفي في الأردن العمل والمعونة يطلقان برنامج لتأمين فرص عمل لفقراء الصندوق حجاوي: من يشعر بأعراض مختلفة عن الإنفلونزا والحساسية عليه إجراء فحص (PCR) تمديد عمل لجنة مراجعة قانون الجمعيات الرواشدة : ربط كهربائي مع فلسطين "محافظة القدس" والعراق ومصر والخليج العربي العام القادم "صلح عمان" تستمع لآخر شاهد نيابة في قضية مستشفى السلط الخرابشة عن اختيار الوزراء: رافق السبع لو أكلك مصر: الأردن وفرّ مخيمات للمصريين بالعقبة مدير مستشفى الملكة رانيا العبدالله يستقيل "تجنباً لتحمل الخطأ " نقباء يدعون الحكومة لا نقاذ قطاع النقل العام "المنهار" "حديد الأردن" تعيد المفصولين الى العمل وتصرف مستحقات صندوق الادخار قريبا  الحنيفات: توقعات بعقد لقاء أردني سوري لبحث قضايا المياه والطاقة محافظة: طورنا منهاج (كولنز) من قبل خبراء بالإعتماد على مفاهيم تربوية أردنية
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2020-06-28 10:04 pm

المسلماني: حوادث السير اخطر من كورونا...

المسلماني: حوادث السير اخطر من كورونا...


جفرا نيوز- بعد انتهاء الحظر وعودة النشاط الى طرقنا عدنا يوميا نسمع عن حوادث سير تخلف خسائر في الارواح والممتلكات.
حالة الطرق خاصة في جنوب المملكة مترديه جدا وهي التي تشهد هذه الفترات حركة سير كبيره باتجاه العقبه وبرغم تكرار هذه الحوادث بشكل يومي الا اننا لم نجد للان حل جذري يقلل من نسبة الحوادث الاعلى عالميا.
هل يعقل اننا عجزنا عن حل كارثة حوادث السير والا يمكن ان نطبق ذات التشدد الذي تبنيناه في مواجهة كورونا في مواجهة حوادث السير ايضا.
لا يكاد يخلو بيت او عائله في الاردن الا وتاذت من حوادث السير وهذا يدعونا للوقوف مطولا امام هذه الكارثه الاي تقتل من شبابنا اكثر بكثير من وباء كورونا.
لا بد من بحث أسباب الحوادث ومعالجتها بشكل منفصل ويجب التشدد في معاقبة القيادة تحت تاثير الكحول وتزويد دوريات السير بأجهزة لفحص السائقين .
يجب اعادة النظر في قانون السير ليس فقط لتغليظ المخالفات فهكذا اجراء لن يغير في الواقع شيئا فلا بد من البحث في سبل اخرى تحد من المجازر التي نشهدها على الطرق.
الرقابة على السرعه وإيجاد اليات حديثه لذلك سيشكل خطوة مهمة للحد من حوادث السير فالعديد من التطبيقات اثبتت نجاحها خلال فترة كورونا بحيث يمكننا من إيجاد هكذا اليه لتتبع سرعة كل مره على مدار الساعه.