النسخة الكاملة

أزمة مواصلات «الهاشمية» في طريقها للحل بعد رفع عدد الحافلات إلى 130

الخميس-2011-11-19
جفرا نيوز - جفرانيوز- «إذا أردت الوصول إلى الجامعة الهاشمية فما عليك إلا أن تخرج من بيتك فجرا لتركب الباص و تصل إلى الجامعة في موعدك و بسلام» ... هذا هو الحديث الدائر بين طلبة الجامعة الهاشمية و الذي يحمل لونا من السخرية في التعليق على معضلتهم مع أزمة المواصلات في الجامعة , ففي الآونة الأخيرة لوح طلبة الهاشمية بالتصعيد من إجراءاتهم بعد أن بعثوا برقية لـ 6 جهات رسمية الأمر الذي دفع محافظ الزرقاء سامح المجالي إلى التحرك و عقد اجتماع في دار المحافظة , حضره مدير شرطة الزرقاء و رئيس بلدية الزرقاء و رئيس غرفة تجارة الزرقاء و رئيس قسم السير و مساعد المحافظ لشؤون السير.

التلويح بالتصعيد من قبل الطلبة جاء عقب استفحال أزمة المواصلات في الجامعة , مستهجنين سوء الإدارة مع وعدم منحهم لأبسط حقوقهم في التنقل كطلاب.

ويصف الطلاب حالتهم في خضم هذه المعضلة بـ «المأساة الحقيقية» إذ أن بعضهم يخرج من بيتهم وقبل موعد محاضرته بساعتين وبعضهم بثلاث ساعات , والبعض يزعم أن هناك من الطلبة من يستغل هذه الأزمات والتدافع بين الطلبة من أجل السرقة و آخرون يستغلون تلك الأوضاع للتحرش بالطالبات.

و ناشد الطلاب المعنيين في القضية كإدارة الجامعة و محافظ الزرقاء و هيئة تنظيم قطاع النقل البري , بضرورة التدخل وحل مشكلتهم مع المواصلات حلا جذريا في ظل تزايد توافد أعداد الطلبة عن الأعوام السابقة. يقول الطالب سامي فرعون أنهم كطلاب في الجامعة الهاشمية يخرجون في الصباح الباكر و قبل موعد محاضراتهم بساعتين اوثلاث و في الأغلب يصلون متأخرين بسبب المواصلات .

فيما ترى الطالبة مروة عوض أن معاناة الطالبات اكثر فهن الحلقة الأضعف دائما , معتبرة المواصلات مأساة حقيقية،فهي تقوم بالتدافع مع 1000 طالب في سباق الوصول إلى مقعد الباص .

الطالب محمد سعيد يقول ان الجامعة خرجت هذا العام 3 آلاف طالب ودخلها بذات الوقت 8 آلاف طالب جديد، لكن من دون ان تقوم بحل مشكلة المواصلات.

الناطقة الإعلامية في هيئة تنظيم قطاع النقل البري، إخلاص يوسف أكدت أن الهيئة وجهت إنذارا خطيا نهائيا سلم باليد للشركة العاملة على الخطوط الداخلية للجامعة الهاشمية ، موضحة وخلال حديثها لـ «الدستور» أن ذلك الإنذار جاء بعد ورود العديد من الشكاوى جراء تأخر نقل الطلبة وتأخرهم عن محاضراتهم. وانه يجب حل المشكلة جذريا أو فسخ العقد مع الشركة الناقلة خلال أسبوع .

وأوضحت يوسف أن الإنذار الذي وجه للشركة جاء بعد نفاذ كافة السبل مع الشركة لتلبية الخدمة المطلوبة والمنصوص عليها في أحكام وشروط العقد المبرم مع الهيئة ، مبينة أن من أهم ما خالفته الشركة المعنية بنقل الطلبة هو عدم تشغيلها لكافة الحافلات المنصوص عليها في العقد مع الهيئة، حيث تنص الأحكام والشروط المبرمة في العقد على تشغيل 52 حافلة إلا ان الشركة لم تصل الى هذا العدد في تشغيلها للحافلات مما تسبب بنقص الحافلات ومواجهة العقبات مع طلبة الجامعة الهاشمية. مشيرة الى أن الأمور حاليا تتجه في الطريق الصحيح بعد ان تم رفع عدد الحافلات الناقلة من 94 حافلة في الفصل الماضي إلى 130 حافلة حاليا .
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير