اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
النسخة الكاملة

حيد محمود يكتب رسالة للدستور

الخميس-2015-06-04 12:11 am
جفرا نيوز - جفرا نيوز - حيدر محمود


أخي الأستاذ محمد حسن التل
رئيس تحرير «الدستور»

أضمُّ صوتي إلى صوتك، في طلب النجدة لجريدتنا الأولى «الدستور»، التي كانت -طول عمرها- صوت الأردن القوي، ولسانَه العربيّ الفصيح.. وما شغلها عن الأردن شاغل، ولا مدَّت يدها لأحدٍ غيرِ القارئ، الذي كانت «الدستور» مرآته الصافية، يرى من خلالها وجهه، ويقرأُ عبر سطورها رأيَه، والرأي الآخر..
في إطار الديمقراطية السَّمحة، التي يعتبرها الأردنيون جميعاً -ومعهم كلُّ العَرب- هويّة هذا الوطن، وجواز سفرهِ الناصع الذي يُسمح لحاملِه بدخول الدُنيا كُلّها.. دونما حاجة إلى تأشيرة..
وأرجو ألا تكون شهادتي هذه في «الدستور» مجروحة، لأي سبب.. فأنا لستُ من كادرِها ولا أملك فيها ولا في غيرها أي سهم.. وحين أنشر فيها -كما تعوّدتُ دائماً- أنشر دون مقابل.. ولكنها الغيرةُ على الإنجاز الوطني الذي تحقق لأبناء الوطن، خاصةٍ في مجال الصحافة.. وصدِّقني يا أخي، ويا ابن أخي الكبير المرحوم حسن التل، حين أقول: إنَك شخصياً لم تُقصّر أبداً، في حمل رسالة الوطن، وقائده.. والدفاع عنها، لا في هذه الجريدة وحدها، ولا في غيرها من المنابر الإعلامية.. وإنما أيضاً في المحافل العربية، والدولية.. وأشاركك الحزن الشديد، يا صديقي، على منابرنا كلِّها.. التي بدأت تهوي -بكل أسف- واحدةً تلو الأخرى.. وكأن ثمة رغبةً -لا أعرف مِمّن، ولا من ماذا، ولا من أين؟!- في ألاّ يكون لدينا إعلام.. وهو الذي تخرّج من مدرسته الكبار الكبار، من إعلاميينا، وإعلاميّي الوطن العربيِّ كلّه.. كما تخرّج الكبارُ الكبار من المبدعين، والمثقفين، والاقتصاديين، والسياسيين.. وغيرهم..
وأعود إلى ما بدأت به، حتى لا أطيل: أضمُّ صوتي إلى صوتك، وأَحْسِبُ أنّ نداءَك الموجّه إلى قائد الوطن، قد وصل.. وهو بكلِّ تأكيد لن يخذل «الدستور»، ولا أهلها الأوفياء..
ولكم جميعاً التحيّة، والدُّعاء بالفَرج.


 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير