رحلة المنافسة على لقب "كأس اليد" تبدأ اليوم بمشاركة 10 فرق

تنطلق اعتبارا من اليوم، منافسات بطولة كأس الأردن لكرة اليد، والتي تحمل اسم الراحل نظمي السعيد، والتي اعتاد اتحاد اللعبة على إقامتها سنويا بمشاركة الفرق المصنفة بالدرجتين الأولى والثانية، وتقام وفق نظام خروج المغلوب من مرة واحدة.

ويذكر أن فريق السلط هو حامل لقب النخسة الأخيرة من البطولة، بعد أن تفوق على منافسه الأهلي في المباراة النهائية.

وحسب البرنامج الرسمي لمنافسات البطولة، يلتقي فريقا ساكب والعربي عند الساعة السادسة من مساء اليوم في صالة مدينة الحسن الرياضية بإربد، وبالتوقيت ذاته، تحتضن صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، اللقاء الذي يجمع بين فريقي الكتة وكفرنجة.

وتستأنف منافسات البطولة يوم الثلاثاء المقبل عندما تقام أربع مباريات، حيث يلتقي فريقا وادي السير والسلط عند الساعة السادسة مساء في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، ويلتقي بالصالة ذاتها وعند الساعة الثامنة مساء الأهلي مع الفائز من مباراة ساكب والعربي، ويلتقي يرموك البقعة مع الفائز من مباراة كفرنجة والكتة، عند الساعة السادسة مساء، على أن يتم تحديد الملعب لاحقا، ثم يلتقي فريقا يرموك الشونة وكفرسوم عند الساعة الثامنة مساء في صالة مدينة الحسن الرياضية بإربد.

وحدد الاتحاد يوم الثلاثاء 5 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، موعدا لإقامة مباراتي الدور قبل النهائي، بينما تقام المباراة النهائية يوم الثلاثاء 12 من الشهر ذاته.

وتعتبر بطولة كأس الأردن، والتي تحمل اسم الراحل نظمي السعيد البطولة الرسمية الثانية بعد الدوري، والتي اعتاد الاتحاد الأردني على تنظيمها سنويا بمشاركة الفرق المصنفة بأندية الدرجتين الأولى والثانية.

من ناحية أخرى، أكد اتحاد اللعبة إقامة الجولات المتبقية من مرحلة الذهاب لدوري أندية الدرجة الأولى، والتي تم تحديدها في وقت سابق، حيث يلتقي يوم السبت المقبل، فريقا الكتة وكفرنجة عند الساعة الخامسة مساء في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، ويلتقي فريقا كفرسوم والسلط عند الساعة الخامسة مساء في صالة مدينة الحسن بإربد، والتي تشهد أيضا مواجهة ساكب والعربي عند الساعة السابعة مساء.

وتشهد الجولة السادسة مواجهات تجمع بين فريقي السلط والأهلي عند الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة 25 من الشهر ذاته، في صالة الأميرة سمية بعمان، ويلتقي فريقا الكتة وساكب عند الساعة السادسة من مساء يوم السبت 26 من الشهر ذاته في صالة الأميرة سمية بعمان، ويلتقي فريقا كفرسوم وكفرنجة عند الساعة الخامسة مساء في صالة مدينة الحسن بإربد.

الجولة السابعة والأخيرة من مرحلة الذهاب للدوري، تشهد مواجهات تجمع بين فريقي الأهلي والعربي عند الساعة السابعة من مساء يوم الجمعة 1 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، في صالة الأميرة سمية بعمان، وفي اليوم التالي يلتقي فريقا كفرسوم وساكب عند الساعة الخامسة مساء في صالة الحسن بإربد، والتي تحتضن أيضا مباراة كفرنجة والسلط، وتقام عند الساعة السابعة مساء.