السير: التعامل مع أعطال وحوادث محدودة الاثنين

استعرض ضباط عمليات إدارتي السير والدوريات أبرز جهود نشامى الإدارات المرورية المستمرة على مدار الساعة والمتمثلة بسحب وتفريغ حركة السير ورفع أية عوائق قد تؤثر على الحركة المرورية الصباحية.

وأكد مندوب إدارة السير في حديثه لإذاعة الأمن العام، أن الانتشار المبرمج لمجموعات السير منذ ساعات الصباح الباكر أسهم في انسيابية الحركة المرورية على الطرق الرئيسية وأمام الجسور والأنفاق وفي محيط المدارس رغم نشاط الحركة المرورية.

وبين أنه تم صباح اليوم التعامل مع عدد من المعيقات المرورية والتي تمثلت بتعطل بعض المركبات، وحوادث مرورية، اقتصرت على أضرار مادية نتيجة عدم ترك مسافة أمان، والانشغال بمشتتات الانتباه، وتغيير المسرب بشكل مفاجئ، وعدم الالتزام بقواعد وأولويات المرور.

من جانبه اكد مندوب إدارة الدوريات الخارجية على عدم الإبلاغ عن أي حوادث أو معيقات مرورية خلال الفترة الصباحية وجميع الطرق الخارجية تشهد حركة سير نشطة وانسيابية ولا عوائق تذكر عليها.

ودعا مندوبا إدارتي السير والدوريات الخارجية السائقين إلى الالتزام بقواعد وأولويات المرور وضرورة استخدام حزام الأمان والابتعاد عن المخالفات الخطرة كمخالفات المسارب و السرعات العالية، والحمولات الزائدة،وعدم الانشغال بمشتتات الانتباه أثناء القيادة كاستخدام الهاتف النقال للمحافظة على انسيابية حركة السير وللمحافظة على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق، والى عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة إلى ذلك مؤكدين الجاهزية التامة لتقديم المساعدة لمحتاجيها على مدار الـ 24 ساعة.