العرموطي يولم للعيسوي - صور وفيديو

جفرا نيوز - أقام المؤرخ الأردني عمر محمد نزال العرموطي مأدبة عشاء تكريمية لرئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي في منزله بالعاصمة عمان.

وقال في كلمة ترحيبية، معالي أبا الحسن رئيس الديوان الملكي الهاشمي العامر معالي يوسف حسن العيسوي، فأنت موضع ثقة أبي الحسين قائد الوطن وعميد آل البيت.


واضاف قبل حوالي مئة عام وتحديدًا في عام 1921م وصل الملك المؤسِّس وشهيد الأقصى جلالة الملك عبدالله الأول ابن الحسين إلى عاصمة المجد عمَّان،  وقد تجمّع في عمَّان شيوخ العشائر الأردنية ووُجوه وأعيان البلاد وكان من بينهم جدِّي المرحوم الشيخ نزَّال العرموطي حيث بايعوا المغفور له الملك المؤسِّس وأعلنوا ولاءهم لجلالة الملك الهاشمي سليل الدوحة الهاشمية.
 وأكد قائلًا، فنحن عشيرة  العرموطي ولاؤنا أصيل وثابت، ونحن نُجدِّد البيعة والولاء لعميد آل البيت جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين و أمَّا أنت معالي أبا الحسن فيُسجَّل لمعاليكُم أنه في عهدكُم أصبحت أبواب الديوان الملكي مُشرَّعة أمام كافة المواطنين فيستطيع المواطن الأردني أن يصل إلى مكتبك بسهولة وبسُرعة ودون حواجز؛ لأن الديوان الملكي الهاشمي هو بيت كل الأردنيين.

كما يُسجَّل لك معالي أبا الحسن بأنك رئيس ديوان ملكي عملي وميداني... فبعد أن يزور جلالة سيّدنا قرية أو منطقة وبعد أن يأمر بتطوير هذه المنطقة مُباشرةً وفي اليوم التالي تتحرك مع الفريق المُساند إلى هذه المنطقة وتُباشر بتنفيذ المُبادرات الملكية فوراً حسب توجيهات جلالة الملك.

ويسجل لك معالي أبا الحسن بأنك تتواجد في مكتبك في الديوان الملكي حتى في أيام العطل وفي يوم الجُمعة.

 وفي هذه الظروف الدقيقة التي تمرُّ بها المنطقة على الصعيد الإقليمي والدولي فإنني أقول بوجود هذه الكوكبة من خيرة الخيرة من رجالات الوطن الذين تشرّفنا بهم جميعاً مساء اليوم في منزل "سنديانة عمَّان" المرحوم والدي الأستاذ محمّد نزَّال العرموطي.

وأقول بهذه المناسبة: بأنه يجب أن نرصّ صفوفنا من أجل أن نقف سدًّا منيعًا أمام أي مؤامرة تُحاك ضد الأردن الغالي وبأن نعمل على حماية مُكتسباتنا وإنجازاتنا.

وأن نقف جميعًا خلف قائد الوطن وحامي المسيرة عميد آل البيت جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم.