"ميلودي الأردن" من كلية لومينوس ... برامج أكاديمية متطورة وفرص عمل للطلبة - فيديو

جفرا نيوز- أكدت مسؤولة تطوير الأعمال في كلية ليومينوس الجامعية التقنية رنا الترك ، أن الكلية تفتح أبوابها أمام الطلبة والأهالي منذ الساعة 8 وحتى 12 ليلا خلال الفترة الحالية ، مشيرة إلى أنه وفي بداية العام القادم سيتم استقبال الطلبة على مدار 24 ساعة.

وبينت خلال بث مباشر لإذاعة ميلودي الأردن ، صباح اليوم الخميس من مقر الكلية ، أن منظومة التعليم في ليومنيوس تهتم في التعليم التقني التطبيقي في الأردن إلى جانب التعليم الأكاديمي ويتم تقديم برامج دبلوم وبكالوريس وجميع البرامج تطبق عملياً والكليات مجهزة لإتمام العمل على أكمل وجه .

وأضافت : لومينوس تقدم برامج عالمية معتمدة والمنظومة التعليمية أكثر من مجرد تعليم بل عبارة عن رحلة مسار للتعليم ودخوله بالسمات الشخصية سواء بالسلوكيات والاهتمام الجسدي والذهني للمساعدة بالارتقاء المهني و البرامج التعليمية التي يتم تقديمها ومعتمدة من أفضل مؤسسي المحتوى التعليمي في العالم بحيث يحصل الطالب على شهادة من بريطانيا تؤهله الدخول إلى سوق العمل والتنافس على مستوى العالم .

وأشارت إلى أن المنظومة تقدم خدمات تمويل للتعليم بحيث يمكن للطالب شراء الوحدة التعليمية مما يخفف نسب الطلبة والعبء على الأهالي بذات الوقت ، بالإضافة إلى إمكانية التقسيط شهريا وبعد التخرج أيضا وتفتح أمام الطلبة العمل بشكل جزئي أو كلي دون أي حواجز أو معيقات ، الكلية تقدم التعليم اون لاين الى جانب التطبيق العملي ويمكن لجميع المتخصصين في القطاعات التقديم للمنظومة .

وحول مكاتب التشغيل، قالت إن الكلية فتحت مكاتب تشغيل في عدد من الدول مما يمكن الطالب بعد التخرج من العمل فيها بشهادة الكلية وتكوينه بعد التخرج ، لافتة ان الكلية تقدم أفضل تعليم تطبيقي .

من جانبه قال رئيس قسم العمليات بكلية إدارة الضيافة في لومينوس سامي حتر ، إن تخصصات إدارة الضيافة تشمل مجالات عديدة من ضمنها خدمات السياحة والفنادق والمطاعم " خدمات فندقية" وهناك توجه لدراسة المجال في الوقت الحالي ، لتوفير فرص العمل بعد التخرج .

وأضاف أنه تم افتتاح الكلية في عام 2018 ، وهناك برنامج البكالوريس والبرنامج التقني وhnd لمدة سنة واحدة ، وشراكات استراتيجية داخل الاردن منها "شركة عرموش التي "تجمع بين القوى بالتعليم والخدمات بالمطاعم السريعة مما يؤهل الطالب للعمل بالمطاعم السريعة الى جانب شراكة خارجية " اسبريسو اكاديمي " معتمدة في إيطاليا والأردن وتقدم دورات مختلفة في الكلية بمجال الـ"كوفي هاوس" ، حيث يقدم تخصص إدارة الضيافة في التدريس والتدريب في عدة مجالات منها المطاعم ، الفنادق ، المخابز" وغيره .

وأوضح حتر أن التعليم في الكلية يعتمد إلى على سلوك الطالب مما يؤهله للعمل ، لافتا أن تصميم الكلية عبارة عن "فندق" من أجل التعليم بشكل مباشر واكتساب الخبرة ،مضيفا ان العلاقة مع المشغلين قوية واستراتيجية وطريقة التشغيل لها أساليب عديدة ومباشرة وهناك استراتيجية خارجية في قطر والسعودية والعراق .

ودعا الطلبة إلى التوجه للتخصصات المهنية والخدماتية ، مثل " الضيافة" ، والتي توفر فرص العمل بعد التخرج .

وفي ذات السياق تحدث " ديان" و"وليد" "طلبة ويعملون في الكلية " ، عن تجربتهم في التخصصات التي تدرس وإرشاد الطلبة الجدد على التخصصات المقدمة وطريقة التسجيل ، خاصة أن الكلية تقوم بتوظيف الطلبة بعد التخرج داخل الكلية وفي سوق العمل .

ولفتوا إلى انهم يعملون وهم على مقاعد الدراسة داخل الكلية ، الأمر الذي يخفف العبء على الأهالي .

وتحدث " شيراز قنزع " و" محمد الشريدة " حول منظومة لومينوس لايف بلس ، بأنها "النموذج الثالث من لومينوس" وتهدف إلى خلق جيل واع من خلال بيئة تعليمية عالية الجودة وعالجت فجوة الحصول على عمل من خلال كلية لومينوس الجامعية ، مؤكداً أنها توفر لطلابها فرص عمل بعد التخرج .

وتم طرح أكثر من 50 تخصصا حديثا متوفر في الكلية مطابق لسوق العمل المحلي والعالمي ، مؤكداً أن قبل تسجيل الطالب يتم مساعدته من قبل فريق الإرشاد لاختياره الكلية والتخصص المناسب له بالإضافة لمتابعة الطالب خلال فترة دراسته.