بحضور الدغمي .. السفير الديحاني يولم على شرف رئيس البرلمان العربي والوفود الخليجية المشاركة - صور


جفرا نيوز- اقام سفير دولة الكويت لدى المملكة الأردنية الهاشمية عزيز الديحاني اليوم، حفل غداء على شرف وفد مجلس الأمة الكويتي، وبحضور رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي، ورئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، وعدداً من الوفود البرلمانية الخليجية.

وأكد الديحاني خلال حفل الغداء أن دولة الكويت تقف دائماً مع كافة الاشقاء العرب، في القضايا التي تمس الأمة العربية، والمصالح المشتركة، وتدعم الصف العربي الواحد، دون التحيز إلى طرف أو آخر. 

واعرب عن اعتزازه بقرارات ومخرجات اجتماعات البرلمان العربي، الذي انقعد مؤخراً في العاصمة عمان، مشيراً إلى أنها ستدعم حتماً المصالح المشتركة، وتعزز الصف العربي الواحد، وتبني جسور من الثقة والمحبة المتأصلة بين الاقطار العربية، شعوباً وقيادات. 

وأثنى الديحاني على العلاقات التاريخية التي تربط بين دول الخليج العربي كافة ودولة الكويت على وجه الخصوص، والمملكة الأردنية الهاشمية، وتؤمن بالدور التاريخي التي تلعبه الأردن في قضايا الأمة المفصلية، وخاصة بما يتعلق بنصرة القضية الفلسطينية، مشيرا الى الموقف التاريخي الراسخ لدولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وتدعم  وحده الصف العربي انطلاقا من اهميه العمل العربي المشترك   . 

وكان البرلمان العربي، افتتح الخميس الجلسة الثانية لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث في مجلس الأمة في عمّان، برئاسة رئيس البرلمان عادل بن عبد الرحمن العسومي.

وأعرب العسومي عن تشرف البرلمان واعتزازه، بانعقاد جلسة البرلمان العربي، في الأردن، لافتاً الى مواقف الكويت التاريخية في دعم ومناصرة القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية .

واعرب الحضور عن تقديرهم لسعادة سفير دولة الكويت في الاردن لجهوده لجمع شمل البرلمانيين العرب في اطار انعقاد اعمالهم البرلمان العربي في عمان وحسن الضيافة ودفء اللقاء.