عام على إعلان أول إصابة بفيروس كورونا في الاردن.. وجفرا تستذكر السبق الصحفي بالإعلان

جفرا نيوز - يصادف يوم غد الثلاثاء، مرور عام على إعلان أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في الأردن، لمواطن اردني قدم من ايطاليا، بتاريخ 2/3/2020.

وكانت جفرا نيوز قد انفردت وقتها بالسبق الصحفي بالاعلان عن تسجيل اولى الاصابات بالفيروس بعدما أكدت مصادر طبية لجفرا نيوز وقتئذ تسجيل اول حالة إصابة بفايروس كورونا في مستشفى الامير حمزة بن الحسين في العاصمة عمان ، وذلك لمواطن أردني كان قد قدم من ايطاليا.


وبينت المصادر الطبية  لجفرا في ذلك الوقت, انه تم فحص مواطنين كانا قادمين من ايطاليا، مؤكدة ثبوت اصابة احدهما بالفايروس ، حيث تم ابلاغ الجهات الحكومية الرسمية ، ما حدا برئيس الوزراء د.عمر الرزاز ووزير الصحة د.سعد جابر آنذاك للحضور بشكل عاجل للمستشفى للوقوف على تفاصيل الحالة والاجراءات الطبية التي سيتم اتخاذها احترازيا لمنع الانتشار.

ولاحقاعقد وزيرا الصحة الدكتور سعد جابر، والدّولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة، وقتئذ, مؤتمراً صحفيّاً أكدا من خلاله تسجيل اول حالة اصابة بفايروس كورونا وأنه تم عزل الشخص في مستشفى الامير حمزة, وارسال فريق طبي متخصص لفحص عائلته للتأكد من عدم نقل العدوى لهم وتعقيم المنزل.

وبين وزير الصحة في ذلك الوقت د.سعد جابر, ان المصاب كان قد قدم من ايطاليا قبل حوالي اسبوعين وانه خضع للفحص طوعا بعد ظهور الاعراض عليه ، واعيد له الفحص مجددا صباح اليوم التالي حتى تأكدت اصابته بالفايروس وتم نقله اليوم الى العزل, مضيفا ان الشخص الاخر كان قدم من ايطاليا ولكن لم يتبين بعد اصابته الا انه قد تم نقله الى الحجر الصحي لفحصه والتأكد من عدم اصابته مؤكدا انه سيتم الافراج عنه بعد حوالي اسبوعين.

هذا وسجلت يوم أمس الأحد 28 شباط 2021 , (4594) حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، توزّعت كما يلي:

- (3118) في محافظة العاصمة عمّان.
- (335) في محافظة البلقاء.
- (276) في محافظة إربد، منها (16) في الرمثا.
- (163) في محافظة العقبة.
- (155) في محافظة مأدبا.
- (133) في محافظة المفرق.
- (129) في محافظة الزرقاء.
- (81) في محافظة عجلون.
- (74) في محافظة جرش.
- (51) في محافظة الكرك.
- (48) في محافظة معان، منها (11) في البترا.
- (31) في محافظة الطفيلة.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (391,090) حالة فيما يبلغ عدد الحالات النشطة حاليّاً (37,790) حالة, بينما سُجّلت (26) حالة وفاة، (رحمهم الله جميعاً) ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (4701) حالة.