الأرصاد: أمطار وثلوج خلال الأيام المقبلة في المملكة وفيات الأردن الأحد 29-1-2023 منخفضات جوية محملة بالثلوج تقترب من المملكة إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة كتلة هوائية باردة جدًا مصاحبة لمنخفض جوي قبرصي تؤثر على المملكة الثلاثاء وفيات الأردن السبت 28-01-2023 الأمير فيصل يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك هكذا كان الطقس .. عام بين صورتين من عمّان !
شريط الأخبار

الرئيسية / كتاب جفرا نيوز
الثلاثاء-2023-01-24 11:17 am

الإخوان و لي الذراع

الإخوان و لي الذراع

جفرا نيوز - كتب - د.عبدالباسط الزيود

لا يجوز لأي كان أن يستغل ما تمر به الدولة من مواجهة مفتوحة مع العدو الإسرائيلي ؛لتمرير أجندات حزبية و فصائلية لا تتوافق معطياتها مع المساحة التي يمكن للدولة أن توظف فيها أمكاناتها الدبلوماسية  و حدودها مكنتها السياسية؛ في ظل تراجع الاهتمام في القضية الفلسطينية عربياً و دولياً إلى مرتبة متأخرة ،  فحسابات الفصائل و الأحزاب تختلف جذرياً مع حسابات الدول . 

 كان على الإخوان أن يبتعدوا عن لعبة استرضاء الشارع بشعبويات لا تليق بمواطن يحترم دولته و يساندها و لا يقوم بمحاولة لي ذراعها ؛ لأن الدولة الأردنية أكبر من ذلك و تعي مصالحها الاستراتيجية، و قد أعطت درساً بما قدمته من جهد لإظهار تكاتف المجتمع الدولي في مواجهة مخطط حكومة نتانياهو بفرض واقع جديد على القدس و المقدسات الإسلامية و المسيحية ؛فظهرت الأردن كما هي دائماً ، بأنها ذات حضور كبير على الساحة الدولية و قادرة على الدفاع عن نفسها و تجاوز حسابات الآخرين القصيرة النظر !.