تمديد برنامج استدامة حتى نهاية تشرين الأول المصري: البخيت لم يحقد على خصومه السياسيين العيسوي ينقل تعازي الملك بوفاة الفنان داوود جلاجل بالأسماء .. تنقلات في وزارة الداخلية البلبيسي : معظم وفيات كورونا لأشخاص أعمارهم تتجاوز 65 سنة .. و 35% منهم لم يتلقوا اللقاح حبس سائق الصهريج الذي انقلب على جسر المدينة الرياضية 4 اشهر بعد اعترافه بذنبه تشكيلات إدارية .. الفاعور محافظا لجرش والسميران لمعان المخلصون يشكون معاناتهم مع تعقيدات الجمارك و "238 شركة لم تجدد ترخيصها" الخارجية تعزي بضحايا فيضانات سيؤول تجارة عمان تقر التقريرين الإداري والمالي إقرار أنظمة معدلة لأنظمة المحاكم والمجلس والمعهد القضائي - تفاصيل توحيد العلاوات الممنوحة لضبَّاط وأفراد قوَّة الأمن العام من جميع تشكيلاتها للأمور الطارئة .. استحداث مكتبين "للغذاء والدواء" في الأغوار والظليل التربية تفتح باب تقديم طلبات الترشح لمدارس الملك عبدالله للتميُّز مسؤولية تاريخية للأحزاب في ضوء الاستحقاقات السياسية المستجدة "الحب في القرآن الكريم" للأمير غازي في "جالري" راس العين السبت بعد وقوع 411 خطأ دوائيا.. مطالبات باستحداث تخصص القضاء الطبي وفيات الأردن الخميس 11-8-2022 طقس الأردن.. أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأحد درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس
شريط الأخبار

الرئيسية / كتاب جفرا نيوز
السبت-2022-07-23 06:41 pm

الدكتور حازم الرحاحلة ... رجل الميدان الأول 

الدكتور حازم الرحاحلة ... رجل الميدان الأول 

جفرا نيوز - كتب -  الصحفي ليث الفراية 

لن نقول وضع الرجل المناسب في المكان المناسب للاشاره وللاشاده بدور المدير العام لمؤسسة الضمان الاجتماعي الدكتور حازم الرحاحله فهذه مقوله قديمه ومستهلكه ولا توفي الرجل حقه والذي يشهد له بنقاء السيرة والسريره . 

يحمل الرحاحله درجة الدكتوراة في الاقتصاد المالي مع مرتبة الشرف من جامعة دار مشتات للعلوم والتكنولوجيا في ألمانيا ، ومستشارا اقتصاديا في وزارة المالية ، ومديرا عاما مساعدا للسياسات والأبحاث في هيئة المدن الاقتصادية في المملكة العربية السعودية. 

كانت هذه المؤسسة تتردى ومع مجيء الرحاحلة صارت تترقى وتشهد تغيرات جوهريه اساسية تتعلق بدورها واهميتها على صعيد الوطن والمواطن وذلك من خلال عدة تغيرات اجراها الدكتور الرحاحلة تتعلق بالدور الوظيفي لهذه المؤسسه وبنيتها الفقهيه والفكريه ودورها الاجتماعي الواعد والفاعل مثل اعادة الاعتبار للامومه وحق الام في اخذ اجازة الولاده المدفوعة الاجر, وجواز السحب من الرصيد لاغراض العلاج والدراسه وحالات التعطل عن العمل. 

وفي مجال التوسع في مجال الحوسبة إذ تم الاستغناء عن الخدمات الورقيه وصار بالامكان التسجيل إلكتروني وذلك للتخفيف عن المشتركين فمنذ ان تسلم هرم الضمان الاجتماعي الدكتور حازم الرحاحله بدأ المواطن والمشترك لدى هذه المؤسسه يحس ويلمس عمليا ان هذه المؤسسة تحولت من مؤسسة جبايه الى مؤسسة رعايه واعدة تعد بالخير والطمأنينه . 

الدكتور حازم الرحاحلة ميداني يتابع كل صغيرة وكبيرة يمكن أن تخدم المواطنين والمنشآت الاقتصادية المختلفة ويسهل عليهم سرعةانجاز معاملاتهم أو التي تحتاج أي إجراءات قانونية في مؤسسة الضمان الاجتماعي حيث يعطي التعليمات بإنجاز تلك المعاملات حسب الأصول. 

هو رجل الميدان الأول بامتياز ألتقط التوجيهات الملكية السامية وتوجيهات دولة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة ونفذها على أرض الواقع بكل نشط وضمن الإمكانيات المتوفرة.

الدكتور الرحاحلة حقق الانجاز تلوا الانجاز ليستحق لقب "حوت مؤسسة الضمان الاجتماعي"  الرحاحلة مثالا للمسؤول المخلص لعمله وقيادته لذلك يتوجب على كل المسؤولين في المملكة الاقتداء بجهود هذا الرجل المتميز بوركت السواعد والجهود يا دكتور حازم .
ويكي عرب