كتلة هوائية خريفية يوم الاحد انخفاض على درجات الحرارة الصحة: لم يعرف للآن سبب الإصابات المشتبه بتسممها في جرش الحاج توفيق: ازدواجية في تطبيق الاجراءات الصحية..وأوامر الدفاع تصدر دون تشاور مع القطاع الخاص عزايزة: قطاع النقل يضغط على رواتب الأسر بما يقارب الـ(50)% الداخلية تنشر صورا لاجراءات التفتيش على المطاعيم قبل بدء حفل عمرو دياب في العقبة عويس: موازي الجامعات غير دستوري و 4 بدائل مالية لتعويض الجامعات تسجيل (12) وفاة و(1021) إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة الأردن يُعزي بضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجداً بولاية قندهار الأفغانية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في اربد غداً خروج جميع الحالات المشتبه بإصابتها في التسمم من مستشفى جرش الحكومي المجالي: تعديلات قانون الضمان ستعرض على مجلس الادارة الشهر الحالي الحنيفات: إنشاء 30 حفيرة وسد بكلفة مليوني دينار 14604حالات كورونا النشطة في الاردن محمد نوح القضاة يروي اللحظات الأخيرة من حياة شقيقه - تفاصيل البلبيسي يحذر من موجة جديدة لفيروس كورونا مراكز تلقي لقاحات كورونا في الأردن الجمعة مراكز فحص كورونا (PCR) العاملة أيام الجمعة - أسماء تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب.. صور بقرار من محافظ العاصمة .. إزالة البناية السكنية الآيلة للسقوط في منطقة مخيم الحسين ( شارع الأردن) - فيديو
شريط الأخبار

الرئيسية / كتاب جفرا نيوز
الإثنين-2021-10-11 10:30 am

أهلين معاليك!!

أهلين معاليك!!

جفرا نيوز -  بقلم: الدكتور محمد أبوعمارة*

لأول مره في حياتي أشعر بعدم الاهتمام إطلاقاً للتعديل الوزاري الذي أعلن عنه مساء الأمس، بالعادة أبدأ بسؤال أصحابي الإعلاميين "من سيخرج من الوزاره ومن هي الأسماء المرشحة للدخول إليها!!" أما في هذه المره فلم يلفتني الإعلان عنها نهائياً فلم أهتم لمن سيغادر أو من سيدخل ولا أدري حقيقةً ما السبب وراء عدم الاهتمام:

هل هو الإحباط الشديد من أداء الحكومات المتوالي، ونحن نرى كيف أن الحال من سيء لأسوء!! على جميع الأصعدة ترى أن المنحنى ينحني للأسفل، الاقتصاد من سيء لأسوء، التربية تخبط وعشوائية، السياحة تفتقر إلى الكثير وفي كل مره نزور فيها أحد الأماكن التي قد زرناها من قبل نتمنى لو أن الزمان يعود بنا للوراء لنرى الأماكن بالصورة الذهنية التي نخزنها في دماغنا!!

فماذا سيفيد تعديل وزاري!! هل سيتغير نهج الحكومة أم أننا سنستمع ونستمتع بقصص وبطولات الوزراء الجدد !!
ونعيد قصص الوزراء المجدد لهم؟

وهل هناك جهة مسؤولة عن متابعة وعود الوزراء؟ وماذا سينجزون من خططهم؟ وهل سيوضح دولة رئيس الوزراء أسبابًا لتعديل الوزراء!

حتى يستفيد جيل الوزراء الجدد من أخطاء الوزراء المغادرون لمقاعدهم، فلماذا مثلاً سيتم تغير وزير الـ(كذا) واستبدال فلان بفلان فما الذي سيقدمه (فلان) للوزاره لم يقدمه فلان!!

وهل هناك تعديل في خط سير وعمل الحكومه المجددة!! أم أنها تسير (على البركة) وعلى نظام (الفزعات) كما نحن معتادون!! ومن كثرة الإحباط الذي يلف المكان والزمان لم يعد لدي ولدى الكثيرين حتى مجرد الفضول لمعرفة إن كان هناك تغيير أم لا لأننا جميعًا مقتنعون بأن التغيير شبه مستحيل ضمن ضياع الخطة وعدم وضوح الهدف، وهل سنظل نلجأ للتعديل الوزاري الذي يزيد قائمة المتقاعدين برواتب مرتفعة، ويزيد لقب معالي!! ولكثرة الوزراء المتقاعدين أصبحنا ومن باب الإحتياط نقول لأي شخص نصدفه بالشارع أهلين معاليك!!


*رئيس جمعية الكتاب الإلكترونيين الأردنيين