تعرف على كمية الأمطار الهاطلة على المملكة خلال اليومين الماضيين تشديد الرقابة على مرتادي مهرجان جرش لضمان تطبيق البروتوكول الصحي الفايز: الفعاليات السياحية المتنوعة ساهمت بتنشيط حركة السياحة بالمثلث الذهبي (صور) المستقلة للإنتخابات: لا قرار للآن لإجراء الإنتخابات البلدية والمجالس المحلية الأسبوع الوبائي: ارتفاع في الإصابات والطفيلة المعدل الأعلى اطباء للشوبكي: لماذا الآن تحديدا؟ إطلاق المتجر الالكتروني في الاستهلاكية المدنية طقس الأردن.. ارتفاع على درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين الصحة تعلن مراكز التطعيم وأنواع اللقاحات السبت..اسماء البلبيسي: نراقب التباعد الجسدي في جرش والوضع الوبائي في المدارس مسيطر عليه أحدهم موظف في "التنمية"..ضبط 10 آلاف و5 متسولين منذ بداية العام الحالي الفايز: مؤشرات مباركة بشأن السياحة الخارجية كريشان: مجالس المحافظات تعتبر منحلة 3 مراكز لتقديم الطوارئ بمحيط مستشفيات البشير انخفاض في أعداد الإصابات بفيروس كورونا لليوم .. و 3.5 % نسب الفحوص الإيجابية وحدة غسيل الكلى بمستشفى المفرق الحكومي تعاني من قدم بعض أجهزتها السماح للعراقيين ممن تجاوزوا فترة الاقامة مغادرة الأردن ليلة السبت ستكون الأكثر برودة منذ الربيع الماضي وفاة رجل أمن عام بحادث دهس اثناء الواجب الرسمي سلمان: الأردن دولة مصدرة للعمالة البحرية العربية
شريط الأخبار

الرئيسية / كتاب جفرا نيوز
-2021-09-13

البروفيسور الضامن ممثلاً للاردن في الاتحاد العالمي للكيمياء البحتة والتطبيقية

البروفيسور الضامن ممثلاً للاردن في الاتحاد العالمي للكيمياء البحتة والتطبيقية

جفرا نيوز - اختار الاتحاد العالمي للكيمياء البحتة والتطبيقية IUPAC)) البروفيسور مراد الضامن أستاذ الكيمياء غير العضوية في الجامعة الأردنية عضواً في قسم الكيمياء غير العضوية للسنوات 2021-2023.
 
وباختيار البروفيسور الضامن تكون الأردن ممثلة بالاتحاد لمدة ثلاث سنوات ضمن 22 عضواً آخرا يمثلون دولاً أخرى تم اختيارهم وفقا لمعايير التفوق والتميز النوعي في مجال البحث العلمي.

والبروفيسور الضامن عضو هيئة تدريس في كلية العلوم في الجامعة الأردنية لديه أكثر من ستين بحثا منشورا في مجلات عالمية ذات معامل تأثير عالٍ، تم الاستشهاد بأبحاثه بشكل ملحوظ على مستوى الكيمياء بالنسبة للأردن، وقد حصل على الأستاذية في عمر 34، ويحمل العديد من العضويات العالمية، كما قام بتدريس العديد من المساقات الجامعية وأشرف على العديد من طلبة الدراسات العليا في الجامعة الأردنية.
 
ويذكر بأن اتحاد (IUPAC) تأسس عام 1919 كمنظمة دولية غير حكومية تسعى لتنمية مفهوم الكيمياء سواء أكان بطرق نظرية أو تطبيقية، كما يعد الهيئة واللجنة المعترف بها لتطوير المعايير القياسية لتسمية العناصر الكيميائية ومركباتها.
 
وجدير بالذكر أن أكاديمية العلوم العالمية (تواس) أعلنت العام الماضي فوز البروفيسور مراد الضامن بجائزة "تطوير المواد التعليمية العلميةTWAS-AREP" على مستوى العالم العربي لعام 2019، تقديراً لإنجازاته في مجال البحث والتطوير العلمي النوعي في تعليم العلوم في المنطقة العربية.