مركز الفلك الدولي: الاردن داخل خطر الصاروخ الصيني الطراونة: 65% من الأطباء تلقوا اللقاح 75% من الأردنيين يتقبلون اخذ اللقاح رغم قلة الإقبال عليه الحاج توفيق: ماالفرق بين من يخرج بعد الإفطار او خلال العيد؟ الملك وولي العهد يحييان ليلة القدر بمسجد الهاشمية في عمان وزيرا خارجية الاردن وفلسطين : القدس خط أحمر الخصاونة ينعى وزير الزراعة الأسبق احمد آل خطاب الصفدي : القدس خط احمر .. وسنستمر بالتصدي للاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية الملكة رانيا: نناجيك يا أرحم الراحمين ولي العهد في ليلة القدر: نسأل الله تقبل الطاعات وأن يوفقنا للصالحات تسمم 4 أطفال في البادية الشمالية الشرقية الاحد .. درجات حرارة تتجاوز حاجز الـ 42 درجة في هذه المناطق الحواتمة يأمر بتوقيف ضابط وأفراد تجاوزوا القانون مع أحد منتسبي القوات المسلحة الهندي: الكوادر الصحية أنهت تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي في فنادق البحر الميت الهلال الأحمر الكويتي يوزع كسوة عيد الفطر على لاجئين سوريين بالأردن استثناء بضائع سورية من حظر الاستيراد ارتفاع نسبة فحوصات كورونا الإيجابية 29 وفاة و601 اصابة كورونا جديدة في المملكة 6516 معلماً تلقوا الجرعة الأولى لمطعوم كورونا الحكومة تدعو الأردنيين الى ترشيد استهلاك الطاقة وتجنب هدرها
شريط الأخبار

الرئيسية / كتاب جفرا نيوز
-2021-05-03

الى السنح المسخ '' افيخاي ادرعي''

الى السنح المسخ '' افيخاي ادرعي''

جفرا نيوز - نايف المصاروه

لمن لا يعرف.. المسخ '' أفيخاي أدرعي'' هو  جندي صهيوني يحمل رتبة مقدم،ويشغل منصب الناطق باسم جيش عصابة الإحتلال الصهيوني، للإعلام العربي وهو ثاني من تولى هذا الأمر بعد استحداثه في عام 2000، وهو دائم الظهور على بعض وسائل الاعلام ، ويجيد العربية، ويكثر من الإستشهاد بنصوص القرآن والسنة، وهنا اقول له ولكل زمرته، ما قاله الله تعالى عنهم( مَثَلُ ٱلَّذِينَ حُمِّلُواْ ٱلتَّوۡرَىٰةَ ثُمَّ لَمۡ يَحۡمِلُوهَا كَمَثَلِ ٱلۡحِمَارِ يَحۡمِلُ أَسۡفَارَۢاۚ بِئۡسَ مَثَلُ ٱلۡقَوۡمِ ٱلَّذِينَ كَذَّبُواْ بِ‍ـَٔايَٰتِ ٱللَّهِۚ وَٱللَّهُ لَا يَهۡدِي ٱلۡقَوۡمَ ٱلظَّٰلِمِينَ).

بحمد الله ونعمته على وقوع حادثة التدافع التي أدت إلى مقتل اكثر من 44 من اليهود المتشددين الأنجاس، أسال الله ان يذيقهم عذاب الدنيا والاخرة، كما أدت الحادثة أيضا الى إصابة أكثر من 150 أخرين منهم ، أسأل الله تعالى أن يزيدهم ويذيقهم  من الألم اضعافا والوانا، وأن لا يشفي منهم أحدا.

بعد وقوع الحادثة دعا الناعق''  المسخ أفيخاي أدرعي'' ، من اسماهم "بالشامتين” إلى "تقوى الله في شهر رمضان”.

وكتب عبر حسابه على تويتر، عدة تغريدات منها قوله "فقل للشامتين بنا أفيقوا سيلقى الشامتون ما لقينا.
نكتفي بهذا القول للشامتين بالحادث الأليم الذي ألم بشعبنا في جبل #ميرون، ونضيف، لا تعيروننا بمصيبة ألمت فينا، فنحن قوم لا نتمنى الأذى للآخرين، #حسبي الله ونعم بالوكيل بالساخرين.
اتقوا الله على الأقل في #رمضان!”.
ما اكذبك... انتم اكثر اهل الأرض شرا وأذى.

وفي تغريدة ثانية كتب أدرعي: "{إنَّ رَسولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ مَرَّتْ به جِنَازَةٌ، فَقَامَ فقِيلَ: إنَّه يَهُودِيٌّ، فَقالَ: أَليسَتْ نَفْسًا} ماذا عنكم أيها الشامتين من هذا الحديث؟ فكما قلت اتقوا الله على الأقل في #رمضان”.
ردي عليك أيها المسخ، هذا عندما كنتم من أهل الذمة، أما اليوم فلا ذمة لكم لأنكم معتدون، وقتلة مجرمون.

وفي تغريدة أخرى كتب: "من إسرائيل لكل من يشمت: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ.
بل سنسخر ونشمت ونفرح، بكل مصاب لكم، وبقتل كل فرد منكم، وأقول.. الله اكبر، ولا سواء قتلانا في الجنة وقتلاكم في النار.

وأقول للمسخ افيخاي... ومعه كل الصهاينة ابناء القردة والخنازير المتدينيين منهم والملحدين  ،لقد نبأنا الله من أخباركم، فأنتم قتلة الأنبياء ونقضة العهود، وصناع الفتن في كل زمان ومكان، ودعاة الإنحطاط والرذيلة، وأعداء الحق والفضيلة، يكفي أن أذكر آية من مجموعة  آيات تخبرنا عنكم، فقال الله (أَفَكُلَّمَا جَآءَكُمۡ رَسُولُۢ بِمَا لَا تَهۡوَىٰٓ أَنفُسُكُمُ ٱسۡتَكۡبَرۡتُمۡ فَفَرِيقٗا كَذَّبۡتُمۡ وَفَرِيقٗا تَقۡتُلُونَ).

وقوله سبحانه(ٱلَّذِينَ عَٰهَدتَّ مِنۡهُمۡ ثُمَّ يَنقُضُونَ عَهۡدَهُمۡ فِي كُلِّ مَرَّةٖ وَهُمۡ لَا يَتَّقُونَ)، وهم لا يتقون يا أدرعي وكل اهل ملتك ومن هم على شاكلتك.
والخبر اليقين أن بني يهود ومعهم أذنابهم من اهل الشىك والشرك والإنحطاط، هم والشياطين سواء  أعداء المؤمنين،فقال سبحانه محذرا من الشيطان ( إِنَّ ٱلشَّيۡطَٰنَ لَكُمۡ عَدُوّٞ فَٱتَّخِذُوهُ عَدُوًّاۚ إِنَّمَا يَدۡعُواْ حِزۡبَهُۥ لِيَكُونُواْ مِنۡ أَصۡحَٰبِ ٱلسَّعِيرِ)، وقال سبحانه مبينا حال وعدواة اليهود للمؤمنين، ( لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ ٱلنَّاسِ عَدَٰوَةٗ لِّلَّذِينَ ءَامَنُواْ ٱلۡيَهُودَ وَٱلَّذِينَ أَشۡرَكُواْۖ...).
    
وأسأل المسخ افيخاي وكل الصهاينة ومعهم اذنابهم وأتباعهم من الأعراب وغيرهم، هل تعلمون وتعرفون معنى تقوى الله؟

أقول لكم.. لقد أمرنا الله تعالى بالتقوى في كل حياتنا وعباداتنا ومعاملاتنا ومعاشرتنا، فقال سبحانه (وَمَا تَفۡعَلُواْ مِنۡ خَيۡرٖ يَعۡلَمۡهُ ٱللَّهُۗ وَتَزَوَّدُواْ فَإِنَّ خَيۡرَ ٱلزَّادِ ٱلتَّقۡوَىٰۖ وَٱتَّقُونِ يَٰٓأُوْلِي ٱلۡأَلۡبَٰبِ)، وقد ورد لفظ التقوى في كتاب ربنا سبحانه وبحمده، القرأن الكريم في كثير من المواضع والمواقع.

التقوى لغةً: الوقاية، ومصدرها: وقاء، بمعنى حِفْظ الشيء عما يؤذيه، ومنه: قوله تعالى: ﴿ وَوَقَاهُمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ ﴾

ومعنى قول: اتَّقِ الله: أي: اجعل بينك وبين عذاب الله وقاية، ومنه: قوله صلى الله عليه وسلم: «اتَّقوا النار ولو بشق تمرة».

وفي الاصطلاح: للتقوى عدة تعريفات، ومن أحسنها  ما قاله طلق بن حبيب: إذا وقعت الفتن، فأطفئوها بالتقوى، قالوا: وما التقوى؟
قال: هي أن تعمل بطاعة الله على نورٍ من الله رجاءَ رحمة الله، والتقوى ترك معاصي الله على نورٍ من الله مخافةَ عذاب الله.

وهنا أقول لأدرعي وكل الصهاينة، ومعهم أذنابهم من أهل الشك والشرك والنفاق، أين هي تقوى الله في كل أعمالكم، لقد احتللتم فلسطين وقتلتم وشردتم أهلها ، ولا تزالون تقتلون وتشردون، وتعتقلون النساء والأطفال، وتهدمون المساجد والمساكن، وتعتدون على المتعبدين والركع السجود في المساجد والكنائس، وما كان منكم في القدس منذ بداية رمضان خير شاهد ودليل.

فلماذا لا تتقوا الله انتم في رمضان، إن كنتم تعرفون التقوى!
لقد أمرنا ربنا سبحانه بالرد عليكم بالمثل، وكم اتمنى أن نطبق قول الله في ذلك، (وَٱلۡحُرُمَٰتُ قِصَاصٞۚ فَمَنِ ٱعۡتَدَىٰ عَلَيۡكُمۡ فَٱعۡتَدُواْ عَلَيۡهِ بِمِثۡلِ مَا ٱعۡتَدَىٰ عَلَيۡكُمۡۚ وَٱتَّقُواْ ٱللَّهَ وَٱعۡلَمُوٓاْ أَنَّ ٱللَّهَ مَعَ ٱلۡمُتَّقِينَ)، بمعنى عندما  تقتلون طفلا او إمرأة او شيخا،او تهدمون منزلا وتشردون اهله، فيكون الرد منا بمثله وبالتقوى.

إلى أفيخاي أدرعي والنتن ياهو وكل الصهاينة واذنابهم، أنتم اعداؤنا في الدنيا ما حيينا ، وعداوتنا معكم نتوارثها جيلا بعد جيل ، عداوة اعتقاد ووجود، وستبقى إلى أن يرث الله ومن عليها.

ولا يغرنكم او تغتروا بما يسمى إتفاقيات السلام والتطبيع، فهي لا تمثل إلا من وقعها.... ، فبعضهم لا يمثل حتى نفسه، وما وقعت تلك الاتفاقيات القديمة منها او الجديدة، او ما سيكون منها لاحقا، إلا ليتحقق للمؤمنين منا إشارات وعد الله (وَقُلۡنَا مِنۢ بَعۡدِهِۦ لِبَنِيٓ إِسۡرَٰٓءِيلَ ٱسۡكُنُواْ ٱلۡأَرۡضَ فَإِذَا جَآءَ وَعۡدُ ٱلۡأٓخِرَةِ جِئۡنَا بِكُمۡ لَفِيفٗا)، وها انتم تتجمعون من كل الدنيا، على ارض فلسطين، ليتحقق لنا ايضا وعد الله ( وَقَضَيۡنَآ إِلَىٰ بَنِيٓ إِسۡرَٰٓءِيلَ فِي ٱلۡكِتَٰبِ لَتُفۡسِدُنَّ فِي ٱلۡأَرۡضِ مَرَّتَيۡنِ وَلَتَعۡلُنَّ عُلُوّٗا كَبِيرٗا ﴾، وها انتم تملئون الدنيا فسادا، (فَإِذَا جَآءَ وَعۡدُ أُولَىٰهُمَا بَعَثۡنَا عَلَيۡكُمۡ عِبَادٗا لَّنَآ أُوْلِي بَأۡسٖ شَدِيدٖ فَجَاسُواْ خِلَٰلَ ٱلدِّيَارِۚ وَكَانَ وَعۡدٗا مَّفۡعُولٗا ﴿﴾ ثُمَّ رَدَدۡنَا لَكُمُ ٱلۡكَرَّةَ عَلَيۡهِمۡ وَأَمۡدَدۡنَٰكُم بِأَمۡوَٰلٖ وَبَنِينَ وَجَعَلۡنَٰكُمۡ أَكۡثَرَ نَفِيرًا ﴾، وها انتم أهل قوة ظاهرة واهل مال، ويميل اليكم ضعفاء القلوب والإيمان من بعض الأعراب من المأزومين، من طلاب الدنيا وعشاقها، كما يميل اليكم بعض الرعاع والجياع، طمعا في لقيمات وبعض الفتات، ثم قال سبحانه (إِنۡ أَحۡسَنتُمۡ أَحۡسَنتُمۡ لِأَنفُسِكُمۡۖ وَإِنۡ أَسَأۡتُمۡ فَلَهَاۚ فَإِذَا جَآءَ وَعۡدُ ٱلۡأٓخِرَةِ لِيَسُ‍ـُٔواْ وُجُوهَكُمۡ وَلِيَدۡخُلُواْ ٱلۡمَسۡجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٖ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوۡاْ تَتۡبِيرًا)، تأملوا في معاني الآيات، لتعلموا يا بني يهود أنكم تجتمعون وتسيرون الينا لقتلكم،وإننا نعد العدة لذلك اليوم الموعود.
أما بعض الأعراب المأزمين  والمنافقين، وطلاب الدنيا، ممن بادروا الى تعزية عصابة الاحتلال الصهيوني بمقتل '' فطسهم '' قبل يومين، وقد سبق لهم ان قدموا لهم التهنئة بعيد استقلالهم، فأقول لهم كيف استقل الصهاينة وعمن....؟... ومتى ؟
ثم اقول.. إن بقي في قلوبكم ذرة من إيمان فاقرأوا قول الحق الحكم العدل  سبحانه وبحمده(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءَكُمْ مِنَ الْحَقِّ [الممتحنة:1]
وقال تعالى: لَا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونََ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ [المجادلة:22]
وأقول أيضا ... من احب قوما حشر معهم، قال تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا آبَاءَكُمْ وَإِخْوَانَكُمْ أَوْلِيَاءَ إِنِ اسْتَحَبُّوا الْكُفْرَ عَلَى الْإِيمَانِ وَمَنْْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ [التوبة:23].
أرجوا الله أن يحشركم مع من تحبون.

ختاما الى افيخاي ادرعي وإلى النتن وكل اليهود المجرمين، بما حل بكم من قتل  شامتون، وبما أصابكم بحريق المصفاة في حيفا فرحون،كما نرجوه سبحانه وبحمده، أن يلحقكم بفطسكم عاجلا غير آجل.
 
وأرجوا الله في هذه الأيام المباركة، أن يعمكم بعذاب من عنده، وأن يحصيكم عددا، ويقتلكم بددا، ولا يغادر منكم أحدا.
اللهم إنك تعلم أن بني يهود قد طغوا وبغوا وعاثوا في الارض فسادا، اللهم فأرنا فيهم عجائب قدرتك يا قوي يا قدير.
اللهم ثبت المجاهدين من أهل القدس وكل اهل فلسطين،وكن معهم  وانصرهم على عدوك وعدوهم  يا قوي يا قدير.
 
يا اهل القدس... يا اهل فلسطين، ما النصر إلا صبر ساعة، اشعلوها ثورة وانتقاضة على بني اسرائيل وطغيانهم وظلمهم وتجبرهم وارهابهم.
اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله.. وأكثروا من الإستغفار والتكبير، فإنكم اهل الحق وعلى الحق، فلا تيأسوا.