كتلة التاجر تعلن افتتاح مقرها الانتخابي - تفاصيل الخصاونة: الملك وجّه بوضوح لانتقالنا من مرحلة الإعداد للتنفيذ في مسارات التحديث الثلاثة بدء أعمال المرحلة الثالثة من صيانة جسور البلقاء السبت الحنيطي: استخدام جميع الإمكانات لمنع عمليات التسلل والتهريب الرواشدة: 240 تاجرا ترشحوا لانتخابات غرف التجارة المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب بعد التوقف لمدة 6 أيام.. المياه تعلن آلية استئناف الضخ من الديسي - تفاصيل وفيات الأردن الجمعة 2-12-2022 العمل تنشر قيمة غرامة التأخر عن دفع الأجور للعاملين - تفاصيل السمنة سبب الامراض القاتلة في الأردن- تقرير أبرز قرارات المجلس القضائي ما بين تخصيص وتسمية - تفاصيل ماذا قال السفير القيسي عن إدراج المنسف على قائمة "اليونسكو" ؟ أجواء مشمسة ولطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة طقس بارد وتحذير من الضباب صباح الجمعة ضبط 208 أشخاص في 121 قضية اتجار وترويج للمواد المخدرة باسبوع القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين في عجلون وجرش ومعان ولي العهد عن تأهل المغرب إلى الدور الـ 16: عظيم الاقتصاد الرقمي تحذر المواطنين - تفاصيل متصرفية ماحص والفحيص تطلب موافقات مسبقة لمرتدي زي بابا نويل 65 طبيبا حاصلين على البورد الأردني يسمح لهم إجراء عمليات التجميل
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2013-04-20 11:31 am

زين ومؤسسة رنين يطلقان برنامج استخدام القصة المسموعة كوسيلة تعليمية

زين ومؤسسة رنين يطلقان برنامج استخدام القصة المسموعة كوسيلة تعليمية

جفرا نيوز - أعلنت شركة زين الاردن، عن دعمها لمؤسسة رنين، من أجل إطلاق برنامج يهدف إلى إستخدام القصة المسموعة كوسيلة تعليمية في المدارس. ويستهدف البرنامج كخطوة أولى ثلاثة مدارس في محافظة اربد من المدارس التي تتبناها زين ضمن مبادرة "مدرستي".
وبموجب هذا التعاون سيتم إنشاء مكتبة صوتية تضم مجموعات رنين القصصية المسموعة بالاضافة إلى تدريب 25 معلماً ومعلمة على استخدام القصة المسموعة كوسيلة تعليمية .
ويتضمن التدريب: إعطاء مهارات أساسية للاستفادة من القصة المسموعة كوسيلة تعلمية داخل المدارس لإكساب المعلمين مهارات أساسية في الدراما و صناعة الدمى و الفنون المختلفة و تمكينهم من إنتاج عروض مسرح دمى داخل المدرسة اعتمادا على القصة المسموعة. الى جانب ذلك سيتم اقامة ثلاث ورش تعبيرية تستهدف 150 طالب وطالبة تعتمد على استخدام القصص المسموعة و التعبير عنها بالفنون المختلفة (الدراما ، صناعة الدمى).
بدوره صرح أحمد الهناندة، الرئيس التنفيذي لشركة زين الاردن قائلاً: "يأتي دعمنا لمؤسسة رنين وبرامجها الرائدة في العمل التطوعي في إطار مبادرات زين في مجال المسؤولية الاجتماعية المستدامة والتي نقوم بتنفيذها لايماننا الكبير بأهمية خدمة المجتمع بكافة فئاته والمساهمة في إحداث التغيير الايجابي" مشيراً الى أن زين تخصص ما يقارب 5% من أرباحها بما يخدم برامجها في المسؤولية الاجتماعية وانفقت منذ تأسيسها ما يزيد عن 35 مليون دينار اردني في مجال المسؤولية الاجتماعية.
بدورها أكدت روان بركات مؤسس ومدير مؤسسة رنين على أهمية ورش رنين التعبيرية، حيث أنها تمنح الطلبة فرصاً للتعبير عن أنفسهم بواسطة الفنون المختلفة وتعطيهم الفرصة للمشاركة بنشاطات مختلفة و تعزز مهارات التواصل و تقلل من العنف لديهم، كما أكدت على أهمية تدريب المدربين، حيث أنها تضمن استمرارية عقد الأنشطة مع الأطفال والطلاب.
الجدير ذكره أن مؤسسة رنين هي مؤسسة غير ربحية تهدف لتوفير قصص درامية مسموعة للأطفال ما بين سن 5 إلى 16 سنة ، وباللغة العربية الفصيحة ، بحيث تعمل على تطوير مهارة الاستماع و تقوية اللغة العربية لديهم. تهدف الى تنمية مهارة الاستماع و التواصل وإعطاء الأطفال فرص للتعبير عن أنفسهم و زرع وتعزيز قيم تربوية لدى الاطفال ( الانتماء للوطن و حب الارض ،تقبل الذات ، تقبل الأخر ، حل المشكلات بالطرق السلمية ، نبذ الظلم و رفض التسلط و تعزيز روح العمل الجماعي.