الأرصاد: هبّات رياح قد تتجاوز سرعتها 60 كم/ساعة عصفور والسلفيتي عضوين في مجلس محافظة الزرقاء ولي العهد يفتتح المرحلة الأولى لمشروع مصنع "جيا للألبسة الجاهزة" الزراعة: وقف استيراد القرود مستمر منذ سنوات العيسوي يلتقي أبناء منطقة وادي رم - صور الأوبئة والأمراض السارية : الإتفاق على آلية الرصد والتبليغ عن حالات محتملة لمرض جدري القردة ولي العهد يؤكد أهمية إدارة المواقع السياحية والاستثمارية التابعة لسلطة العقبة الهواري : الأردن دعم وأسند الفلسطينيين في مجال الرعاية الصحية استئصال ورم سحائي سريري لثلاثينية في مستشفيات البشير تحويل مشروع شبكة الألياف الضوئية للفساد- تفاصيل الخدمة المدنية يؤجل امتحانا تنافسيا لوظائف بتنظيم الطيران عمّان أكثر المحافظات تسجيلا للشركات وبنسبة 79% الإعلان عن برنامج فعاليَّات وأنشطة عيد الاستقلال 76 في جميع المحافظات الطاقة: 14.5% قيمة استفادة قطاع الفنادق من التعرفة الجديدة وصدرنا 139 الف فاتورة للقطاعات الانتاجية اطلاق المرحلة الثانية من دعم الخلايا الشمسية المنزلية مرشحون لحضور الامتحان التنافسي للتربية - أسماء طقس الأردن..انخفاض ملموس على الحرارة الأحد وفرصة للامطار الاثنين توجه لاعتماد بطاقة واحدة لجميع «المواصلات» وفيات الأردن الأحد 22-5-2022 الشبول يوضح آلية اصدار أمر دفاع جديد أو تعديل ما هو معمول به حاليا
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2013-04-20 11:31 am

زين ومؤسسة رنين يطلقان برنامج استخدام القصة المسموعة كوسيلة تعليمية

زين ومؤسسة رنين يطلقان برنامج استخدام القصة المسموعة كوسيلة تعليمية

جفرا نيوز - أعلنت شركة زين الاردن، عن دعمها لمؤسسة رنين، من أجل إطلاق برنامج يهدف إلى إستخدام القصة المسموعة كوسيلة تعليمية في المدارس. ويستهدف البرنامج كخطوة أولى ثلاثة مدارس في محافظة اربد من المدارس التي تتبناها زين ضمن مبادرة "مدرستي".
وبموجب هذا التعاون سيتم إنشاء مكتبة صوتية تضم مجموعات رنين القصصية المسموعة بالاضافة إلى تدريب 25 معلماً ومعلمة على استخدام القصة المسموعة كوسيلة تعليمية .
ويتضمن التدريب: إعطاء مهارات أساسية للاستفادة من القصة المسموعة كوسيلة تعلمية داخل المدارس لإكساب المعلمين مهارات أساسية في الدراما و صناعة الدمى و الفنون المختلفة و تمكينهم من إنتاج عروض مسرح دمى داخل المدرسة اعتمادا على القصة المسموعة. الى جانب ذلك سيتم اقامة ثلاث ورش تعبيرية تستهدف 150 طالب وطالبة تعتمد على استخدام القصص المسموعة و التعبير عنها بالفنون المختلفة (الدراما ، صناعة الدمى).
بدوره صرح أحمد الهناندة، الرئيس التنفيذي لشركة زين الاردن قائلاً: "يأتي دعمنا لمؤسسة رنين وبرامجها الرائدة في العمل التطوعي في إطار مبادرات زين في مجال المسؤولية الاجتماعية المستدامة والتي نقوم بتنفيذها لايماننا الكبير بأهمية خدمة المجتمع بكافة فئاته والمساهمة في إحداث التغيير الايجابي" مشيراً الى أن زين تخصص ما يقارب 5% من أرباحها بما يخدم برامجها في المسؤولية الاجتماعية وانفقت منذ تأسيسها ما يزيد عن 35 مليون دينار اردني في مجال المسؤولية الاجتماعية.
بدورها أكدت روان بركات مؤسس ومدير مؤسسة رنين على أهمية ورش رنين التعبيرية، حيث أنها تمنح الطلبة فرصاً للتعبير عن أنفسهم بواسطة الفنون المختلفة وتعطيهم الفرصة للمشاركة بنشاطات مختلفة و تعزز مهارات التواصل و تقلل من العنف لديهم، كما أكدت على أهمية تدريب المدربين، حيث أنها تضمن استمرارية عقد الأنشطة مع الأطفال والطلاب.
الجدير ذكره أن مؤسسة رنين هي مؤسسة غير ربحية تهدف لتوفير قصص درامية مسموعة للأطفال ما بين سن 5 إلى 16 سنة ، وباللغة العربية الفصيحة ، بحيث تعمل على تطوير مهارة الاستماع و تقوية اللغة العربية لديهم. تهدف الى تنمية مهارة الاستماع و التواصل وإعطاء الأطفال فرص للتعبير عن أنفسهم و زرع وتعزيز قيم تربوية لدى الاطفال ( الانتماء للوطن و حب الارض ،تقبل الذات ، تقبل الأخر ، حل المشكلات بالطرق السلمية ، نبذ الظلم و رفض التسلط و تعزيز روح العمل الجماعي.  
ويكي عرب