الملك: لا يمكن أن تنعم المنطقة بالسلام ما لم ينته الاحتلال الصناعة والتجارة: لا رفع لأسعار الوجبات بالمطاعم الشعبية اتفاقية لبناء محطة معالجة مياه الصرف الصحي في الغباوي بـ 30 مليون يورو تسجيل 36 وفاة و 4012 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 9.56% ايجابية الفحوص مستشفى الملكة علياء يعاود استقبال مصابي كورونا الشّبول أميناً عامَّاً لوزارة الصحَّة لشؤون الأوبئة والأمراض السَّارية الحكومة تقر مشروع الموازنة العامة وزارة التربية تعمّم إجراءات عقد الاختبارات التحصيلية النهائية للفصل الأول الأمانة تنوى استملاك 10 دونمات من حي الطفايلة وهدم اجزاء لاقامة مباني وحدائق عامة وزير الطاقة: إحالة عطاءات الربط الكهربائي مع العراق خلال شهرين 22 آذار موعداً لإجراء انتخابات "مجالس المحافظات والبلدية وأمانة عمّان" الأردن يفرض قيود على القادمين من دول جنوب القارة الافريقية لمواجهة وصول المتحورات خاصة "أوميكرون" الثقافة تطبع الدستور الأردني بلغة بريل الرواشدة: أطفال كثر يتوفون قبل تشخيصهم بالتليف الكيسي الأردن يشارك الاثنين في ترؤس منتدى وزراء خارجية الاتحاد من أجل المتوسط وفيات الأردن الأحد 28-11-2021 إعلان موعد انتخابات مجالس المحافظات والبلدية وأمانّة عمّان اليوم ما مدى فعالية لقاحات كوفيد-19 ضد متحور“أميكرون”؟ حجاوي: متحور "اوميكرون" أسرع انتشاراً والعطلة المدرسية ستكسر سلسلة العدوى تعليق دوام بلدية جرش لوجود إصابات بكورونا
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2013-04-20 11:31 am

زين ومؤسسة رنين يطلقان برنامج استخدام القصة المسموعة كوسيلة تعليمية

زين ومؤسسة رنين يطلقان برنامج استخدام القصة المسموعة كوسيلة تعليمية

جفرا نيوز - أعلنت شركة زين الاردن، عن دعمها لمؤسسة رنين، من أجل إطلاق برنامج يهدف إلى إستخدام القصة المسموعة كوسيلة تعليمية في المدارس. ويستهدف البرنامج كخطوة أولى ثلاثة مدارس في محافظة اربد من المدارس التي تتبناها زين ضمن مبادرة "مدرستي".
وبموجب هذا التعاون سيتم إنشاء مكتبة صوتية تضم مجموعات رنين القصصية المسموعة بالاضافة إلى تدريب 25 معلماً ومعلمة على استخدام القصة المسموعة كوسيلة تعليمية .
ويتضمن التدريب: إعطاء مهارات أساسية للاستفادة من القصة المسموعة كوسيلة تعلمية داخل المدارس لإكساب المعلمين مهارات أساسية في الدراما و صناعة الدمى و الفنون المختلفة و تمكينهم من إنتاج عروض مسرح دمى داخل المدرسة اعتمادا على القصة المسموعة. الى جانب ذلك سيتم اقامة ثلاث ورش تعبيرية تستهدف 150 طالب وطالبة تعتمد على استخدام القصص المسموعة و التعبير عنها بالفنون المختلفة (الدراما ، صناعة الدمى).
بدوره صرح أحمد الهناندة، الرئيس التنفيذي لشركة زين الاردن قائلاً: "يأتي دعمنا لمؤسسة رنين وبرامجها الرائدة في العمل التطوعي في إطار مبادرات زين في مجال المسؤولية الاجتماعية المستدامة والتي نقوم بتنفيذها لايماننا الكبير بأهمية خدمة المجتمع بكافة فئاته والمساهمة في إحداث التغيير الايجابي" مشيراً الى أن زين تخصص ما يقارب 5% من أرباحها بما يخدم برامجها في المسؤولية الاجتماعية وانفقت منذ تأسيسها ما يزيد عن 35 مليون دينار اردني في مجال المسؤولية الاجتماعية.
بدورها أكدت روان بركات مؤسس ومدير مؤسسة رنين على أهمية ورش رنين التعبيرية، حيث أنها تمنح الطلبة فرصاً للتعبير عن أنفسهم بواسطة الفنون المختلفة وتعطيهم الفرصة للمشاركة بنشاطات مختلفة و تعزز مهارات التواصل و تقلل من العنف لديهم، كما أكدت على أهمية تدريب المدربين، حيث أنها تضمن استمرارية عقد الأنشطة مع الأطفال والطلاب.
الجدير ذكره أن مؤسسة رنين هي مؤسسة غير ربحية تهدف لتوفير قصص درامية مسموعة للأطفال ما بين سن 5 إلى 16 سنة ، وباللغة العربية الفصيحة ، بحيث تعمل على تطوير مهارة الاستماع و تقوية اللغة العربية لديهم. تهدف الى تنمية مهارة الاستماع و التواصل وإعطاء الأطفال فرص للتعبير عن أنفسهم و زرع وتعزيز قيم تربوية لدى الاطفال ( الانتماء للوطن و حب الارض ،تقبل الذات ، تقبل الأخر ، حل المشكلات بالطرق السلمية ، نبذ الظلم و رفض التسلط و تعزيز روح العمل الجماعي.