الضمان: المنشآت التي تُشغل 10 عمال فأقل ستستفيد من "استدامة ++" بدء أعمال إعادة تأهيل طريق السلط /العارضة الأسبوع المقبل 216 ألف أسرة استفادت من برنامج الدعم النقدي الموحد هيئة الإعتماد تقر الإستمرارية لتخصصات جامعية الملك والملكة يغادران أرض الوطن في زيارة خاصة قصيرة إجراءات رادعة وخطة مشددة لإزالة الاعتداءات المتكررة من "البسطات" على الأرصفة الفايز خلال لقائه عدد من أبناء الأسرى : لا تفريط بحق الشعب الفلسطيني - صور العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة معان - صور 62% من الأردنيين يعتقدون أن كلف السياحة الداخلية في الأردن مرتفعة الملك في دارة النائب عبد الحليم مروان الحمود - صور إعلان نتائج "التوجيهي" عند 10 صباحاً خلال مؤتمر صحفي غداً - تفاصيل التربية تُعيّن حرّاسا وتدعو مرشحين لحضور الامتحان التنافسي - أسماء طقس الأردن...تعمق تأثير الكتلة الهوائية الحارة اليوم وانخفاض الحرارة الجمعة وفيات الأردن الأربعاء 17-8-2022 تحذيرات من الأرصاد بشأن طقس اليوم الأمن: تراجع ظاهرة إطلاق العيارات النارية في الأردن مصدر: تعيينات التربية لخريجي الإعلام من مخزون الخدمة المدنية كريشان: لن يتم تنظيم أي أراض قابلة للزراعة عامل وطن يعيد حقيبة فيها مبلغ مالي ومصاغ ذهبي لأصحابها داودية والمشاقبة والخريشا يستذكرون “حديثة الخريشا” بمنتدى مهرجان الفحيص
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2013-04-20 11:31 am

زين ومؤسسة رنين يطلقان برنامج استخدام القصة المسموعة كوسيلة تعليمية

زين ومؤسسة رنين يطلقان برنامج استخدام القصة المسموعة كوسيلة تعليمية

جفرا نيوز - أعلنت شركة زين الاردن، عن دعمها لمؤسسة رنين، من أجل إطلاق برنامج يهدف إلى إستخدام القصة المسموعة كوسيلة تعليمية في المدارس. ويستهدف البرنامج كخطوة أولى ثلاثة مدارس في محافظة اربد من المدارس التي تتبناها زين ضمن مبادرة "مدرستي".
وبموجب هذا التعاون سيتم إنشاء مكتبة صوتية تضم مجموعات رنين القصصية المسموعة بالاضافة إلى تدريب 25 معلماً ومعلمة على استخدام القصة المسموعة كوسيلة تعليمية .
ويتضمن التدريب: إعطاء مهارات أساسية للاستفادة من القصة المسموعة كوسيلة تعلمية داخل المدارس لإكساب المعلمين مهارات أساسية في الدراما و صناعة الدمى و الفنون المختلفة و تمكينهم من إنتاج عروض مسرح دمى داخل المدرسة اعتمادا على القصة المسموعة. الى جانب ذلك سيتم اقامة ثلاث ورش تعبيرية تستهدف 150 طالب وطالبة تعتمد على استخدام القصص المسموعة و التعبير عنها بالفنون المختلفة (الدراما ، صناعة الدمى).
بدوره صرح أحمد الهناندة، الرئيس التنفيذي لشركة زين الاردن قائلاً: "يأتي دعمنا لمؤسسة رنين وبرامجها الرائدة في العمل التطوعي في إطار مبادرات زين في مجال المسؤولية الاجتماعية المستدامة والتي نقوم بتنفيذها لايماننا الكبير بأهمية خدمة المجتمع بكافة فئاته والمساهمة في إحداث التغيير الايجابي" مشيراً الى أن زين تخصص ما يقارب 5% من أرباحها بما يخدم برامجها في المسؤولية الاجتماعية وانفقت منذ تأسيسها ما يزيد عن 35 مليون دينار اردني في مجال المسؤولية الاجتماعية.
بدورها أكدت روان بركات مؤسس ومدير مؤسسة رنين على أهمية ورش رنين التعبيرية، حيث أنها تمنح الطلبة فرصاً للتعبير عن أنفسهم بواسطة الفنون المختلفة وتعطيهم الفرصة للمشاركة بنشاطات مختلفة و تعزز مهارات التواصل و تقلل من العنف لديهم، كما أكدت على أهمية تدريب المدربين، حيث أنها تضمن استمرارية عقد الأنشطة مع الأطفال والطلاب.
الجدير ذكره أن مؤسسة رنين هي مؤسسة غير ربحية تهدف لتوفير قصص درامية مسموعة للأطفال ما بين سن 5 إلى 16 سنة ، وباللغة العربية الفصيحة ، بحيث تعمل على تطوير مهارة الاستماع و تقوية اللغة العربية لديهم. تهدف الى تنمية مهارة الاستماع و التواصل وإعطاء الأطفال فرص للتعبير عن أنفسهم و زرع وتعزيز قيم تربوية لدى الاطفال ( الانتماء للوطن و حب الارض ،تقبل الذات ، تقبل الأخر ، حل المشكلات بالطرق السلمية ، نبذ الظلم و رفض التسلط و تعزيز روح العمل الجماعي.  
ويكي عرب