الحرارة توالي انخفاضها الإثنين ثلث سطح البحر الميت تبخر في 60 عاما قرار بتحويل 40 مصاب بكورونا من مستشفى عمّان الميداني إلى مستشفى الجاردنز وزير اردني اسبق يقاضي بريطانيا على وعد بلفور الحاج توفيق : "بكفي مخالفات الناس تعبت" استمرار تعليق الدوام الوجاهي ليوم الاثنين بمدارس في جرش وعجلون .. اسماء الملك يكرم شخصيات بـ احتفال الحكومة بمئوية الدولة .. اسماء الهواري : قد لا نصل لسبب انتشار شيغيلا الصحة تعلن أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا لليوم .. وارتفاع الفحوصات الإيجابية لـ 4.88% كريشان يتخذ قرارات عاجلة لضمان استمرارية حملة بسواعدنا معلم مادة رياضيات يتعهد بتقديم دروس مجانية دون مقابل مادي الأمانة تنفذ خطوط لتصريف المياه اتفاقية لتأسيس شركة طيران في العقبة برأس مال 20 مليون دولار المياه: "المي عالقد" دانا الزّعبي أميناً عامّاً لوزارة الصّناعة والتّجارة مجلس الوزراء يقر نظام التنظيم الإداري لوزارة الاستثمار المدانات أمينا للاقتصادي والاجتماعي والبلعاوي مديرا للآثار العامة صدور تعليمات ادماج التعلم الالكتروني في مؤسسات التعليم العالي إدانة موظف ضريبي وشخص آخر بتهمة عرض وقبول رشوة القطاعات الأكثر ضرراً بسبب جائحة كورونا لشهر أيلول 2021 .. أبرزها "صالات الأفراح والنوادي الليلية"
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2021-09-09 06:08 pm

المصري: أي خطر على فلسطين سيمتد للأردن والملك عطّل صفقة القرن

المصري: أي خطر على فلسطين سيمتد للأردن والملك عطّل صفقة القرن

جفرا نيوز - قال رئيس الورزاء الاسبق طاهر المصري أننا الاردنيين والفلسطينيين في قارب واحد، واذا كان هناك خطر على فلسطين فإنه يمتد للأردن، مع وجود فارق بأن هناك احتلال في فلسطين.

واضاف، نحن كاردنيين فلسطينيين حتى العظم، والفلسطينيون هم أردنيون حتى العظم، وان الشعب الفلسطيني وقف صفا واحدا في مواجهة الاحتلال البغيض والدولة العنصرية الإجرامية.

واشار خلال رعايته لحملة "غزة معا ننصرها" أن الموقف الرسمي الاردني ينطلق من موقف الشعب، وان القيادة والحكومة والشعب يقفون مع فلسطين، وان الأردن وقف بقوة في وجه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وان جلالة الملك استطاع أن يعطل صفقة القرن، مؤكدا أن علينا مسؤوليات كبيرة يجب أن نكون مستعدين لها.

وبين أن العبء الأكبر يقع على الشعب الفلسطيني وصموده، وتمنى أن يبقى الاردن وفلسطين جسما واحدا بجناحين ودعا إلى المزيد من التنسيق مع وزارة الأشغال العامة الفلسطينية في مجال إعادة إعمار غزة.

من جانبه نقل وزير الأشغال الفلسطيني د.محمد زيارة، تحيات الرئيس الفلسطيني والحكومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني للأردن قيادة وحكومة وشعبا وقال إن ما يقدمه الاردن لفلسطين بتوجيهات جلالة الملك ليس غريبا على الاردن.

واضاف ان ما قام خلال زيارته للمملكة بإنجاز العديد من النشاطات منها توقيع اتفاقية مع الهيئة العربية لإعمار فلسطين تنظم عمل الهيئة في فلسطين.

وتمنى التحرير لجميع الاسرى، منهم الاسرى الأردنيين، وأشاد بالعمل البطولي الذي قام به الاسرى المحررين أنفسهم من سجن جلبوع والذين "كسروا فيه أنف الاحتلال".

وأشار إلى ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة وإدخال مواد بناء والبدء باعادة الإعمار، موضحا ان السلطة الفلسطينية لم تتوقف يوما عن إعادة الإعمار، ونفذت مشاريع إعادة إعمار في غزة منذ عام 2014 بقيمة ملياري دولار.