النسخة الكاملة

تطورات جديدة على انتخابات رئاسة مجلس النواب الصفدي يعدل عن الترشح والشبيب ينضم للمنافسة

الخميس-2020-12-01 08:20 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - ماجد الأمير 

 شهدت الساحة النيابية تطورين لافتين على صعيد انتخابات رئاسة مجلس النواب سيكون لهما تبعات على معركة الرئاسة.

التطور الاول هو اعلان النائب احمد الصفدي انسحابه من التنافس على موقع رئيس مجلس النواب لصالح ترشحه لموقع النائب الاول لرئيس المجلس.

النائب الصفدي كان قد شغل لاكثر من دورة في مجالس نيابية سابقة موقع النائب الاول لرئيس المجلس.

التطور الاخر هو اعلان النائب حابس الشبيب ترشحه لرئاسة مجلس النواب ليبقى عدد المتنافسين على رئاسة المجلس ستة نواب بعد انسحاب الصفدي.

ولا تستبعد المصادر النيابية حدوث انسحابات اخرى خلال الايام القليلة المقبلة من المتنافسين على موقع رئيس المجلس.

وقالت المصادر ان هناك حوارات ومشاورات داخل الساحة النيابية في محاولة لتخفيض عدد المتنافسين على رئاسة المجلس من خلال انسحاب مرشح او اكثر.

واعلن النواب (عبدالكريم الدغمي وعبدالمنعم العودات ونصار القيسي وايمن المجالي وخير ابوصعيليك وحابس الشبيب) ترشحهم لموقع رئيس مجلس النواب.

وتؤكد المصادر النيابية ان صورة انتخابات رئاسة مجلس النواب ستظهر اكثر وضوحا خلال الايام القليلة المقبلة خاصة في ضوء المشاورات لتأسيس كتل نيابية.

وقالت المصادر ان هناك مشاورات بين نواب لتأسيس كتل نيابية، مشيرة الى ان هناك اربع كتل قيد التأسيس.

ويؤكد النواب المترشحون انهم يواصلون اللقاءات والاتصالات مع اعضاء مجلس النواب للتشاور حول المرحلة المقبلة ودور رئاسة مجلس النواب خاصة في ظل انتشار جائحة كورونا وكيفية مواجهة هذه الجائحة.

ويقول اكثر من مترشح لرئاسة مجلس النواب انهم كثفوا اتصالاتهم وحواراتهم مع اعضاء مجلس النواب بهدف الحصول على اكبر دعم ممكن من النواب.

وينتخب اعضاء مجلس النواب في اول جلسة للمجلس عقب اداء القسم الدستوري رئيس المجلس والنائب الاول لرئيس المجلس والنائب الثاني اضافة الى المساعدين.