النسخة الكاملة

استمرارا للنهج الملكي وزير العمل القطامين ينتصر للسوشال ميديا وللوطن .

الخميس-2020-11-29 01:01 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - بقلم الإعلامي العميد المتقاعد هاشم المجالي .

على غير العادة المتبعة من قبل الحكومات النهضوية السابقة واعضائها الذين كانوا يعقدون مؤتمرات وهمية و مكلفة جدا في فنادق الفايف ستار او خارج الوطن في دول اوروبا واميركا والتي يرهقون فيها وزاراتهم بالكلف المادية لحضورها ، وعادة يكون المستفيد فقط من هذه المؤتمرات او الإجتماعات هم الوزراء انفسهم وابناءهم وزوجاتهم الذين كانوا عادة يرافقونهم او يستقبلون الهدايا الثمينة عند عودتهم ، و يكون اخر همومهم هو تطبيق توصيات هذه المؤتمرات او ترجمة تجاربهم الناجحة .
يوم امس خرج علينا وزير العمل الدكتور معن القطامين بفكرة على غير عادة الحكومات ولكنها كانت استمرار للنهج الملكي من خلال ندوة على شبكة النت حيث التقى فيها بمجموعات من فرسان السوشال ميديا وبعض من الاعلاميين المخضرمين ولكنهم من أبناء الحراثين والصحفيين المبدعين ولكنهم من فئة المسخمطين الذين يتكلمون دائما بهموم المواطن والوطن ، ولم تؤثر عليهم سطوة الجونيات او ان لهم مصالح خاصة بهم .

القطامين دعى هذه المجموعات ليس بناء على معرفته الشخصية بهم وانما استنادا الى تأثيراتهم بالرأي العام من خلال نشاطاتهم على الميديا بكافة وسائلها .
لقد تشرفت أنا بالمشاركة بهذه الندوة مع هذه المجموعات التي كانت بعض منها داخل الوطن وأخرى من خارجه .

كعادته المشوقة والجذابة ابتدأ القطامين الحديث عن برامجه التي كان يتحدث بها على السوشال ميديا والتي تتضمن المشاكل وحلولها لكي يحد من اثار الجائحة الكورونية على الوطن ، وفتح المجال لكل مشارك بطرح ما عنده من اراء وأفكار وقام بالإجابة عليها .
اجمع الحاضرون على أن أثار الحظر الذي تنتهجه الحكومة وبعض من قراراتها التي سوف تؤدي الى الدمار لإقتصاد الوطن والهلاك للمواطن وكان هذا رأي معالي الوزير أيضا .

كما ان الوزير قد اعلن عن بعض البرامج التي تم تجهيزها من قبل وزارة العمل بما يخص جذب الاستثمارات وفتح فرص العمل للعامل الأردني ومحاولة إحلاله محل العمالة الوافدة .
واخيرا قال معالي وزير العمل في المؤتمر انه لم يتخلى عن كل ما صرح به من عرض للمشاكل وايجاد الحلول لها ، ولكنه صرح بأن المستقبل القريب جدا سوف يكون دليلا وكفيلا له على تنفيذه للبرامج التي سوف يلمس أثارها كل من الوطن والمواطن الأردني .
كل الشكر لمعالي وزير العمل على هذه المبادرة الرائعة وايضا الشكر الجزيل للناطق الإعلامي للوزارة الأستاذ محمد الزيود على ادارته لهذه الندوة .