الصحة للأردنيين: مطعوم فيروس كورونا آمن وتمت تجربته عالمياً قبل اعتماده وتسجيله في الأردن مجلس النواب يستمع لخطاب الموازنة العامة للسنة المالية 2021 غداً إغلاق 2446 منشأة ومخالفة 4650 مواطنا لعدم الالتزام بأمر الدفاع 20 وفيات الأردن السبت 16-1-2021 الأميرة بسمة تتلقى مطعوم كورونا بالاسماء..تمديد انتداب قضاة في مختلف محاكم المملكة بحث العلاقات الثنائية بين الأردن والسعودية الملك عبدالله يغادر أرض الوطن متوجهاً إلى أبوظبي جدل وتضامن إثر استقالة الشيخ الربابعة.. حذر المسؤولين (أنتم خدام للوطن ولستم أسيادا) التجّار يتحدّثون عن “أجواء عيد” بعد إلغاء الحظر الشامل.. حركة أسواق نشطة وارتفاع مبيعات المطاعم ودعوات لفتح باقي القطاعات فك حظر الجمعة يثير تندر المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي طقس الأردن ..أجواء باردة وغائمة جزئياً واحتمال لزخات خفيفة من الأمطار الفرحة تدخل قلب "صالح" بعد منحه بيتاً جديداً ومتابعة علاجه من قبل الديوان الملكي هل تخرج حكومة الخصاونة من عنق الزجاجة وتحقق طموح الاردنيين بعد اكتساب ثقة النواب؟ الأرصاد تحذر من الضباب والغيوم المنخفضة صباح السبت رخص "عربات مهن" لذوي الإعاقة وأبناء الشهداء وطلاب الجامعات "عمالة الأطفال في الأردن " قضية شائكة فاقمتها كورونا ..فمن المسؤول؟ الحاج عواد يقطن مع أسرته في بيت الشعر منذ 32 عامًا ويشكو ألمه لعدم سقوط المطر قبيلات : دوام كامل لـ(605) مدرسة في المملكة وجميع الامتحانات ستكون وجاهية الأردن يدين إطلاق الحوثيين 3 طائرات مفخخة باتجاه السعودية
شريط الأخبار

الرئيسية /
الثلاثاء-2020-11-24 09:54 am

من هي الأردنية.. ريما دودين التي عينها بايدن في فريقه..؟

من هي الأردنية.. ريما دودين التي عينها بايدن في فريقه..؟


 
جفرا نيوز    
 
أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، الإثنين عن عدة تعيينات في طاقم البيت الأبيض الجديد، شملت الأردنية من أصول فلسطينية ريما دودين.

وقال بايدن إن ريما دودين، وشوانزا غولف ستشغلان منصبي نائب رئيس الشؤون التشريعية.

وبحسب النشرة التعريفية لفريق بايدن، فإن دودين عملت متطوعة في فريق بايدن هاريس الانتقالي، وشغلت منصب نائب السيناتور الديمقراطي بمجلس الشيوخ، ريتشارد دوربين، ومستشارة له.

كما عملت مديرة أبحاث ومساعدة للجنة دوريين القضائية الفرعية المعنية بحقوق الإنسان والقانون.

وعملت دودين أيضا كمستشار متطوع لحماية الناخبين في عدد من الحملات، بما في ذلك حملة ”أوباما من أجل أمريكا".

وريما هي زميلة ترومان للأمن القومي، وزميلة في مجلس القادة الجدد، وخريجة ”أسبن سقراط"، وعضو سابق في مجلس العلاقات الخارجية، وعضو في جمعية ”جينكينز هيل".

وريما مؤلف مشارك لكتاب تمهيدي عن إجراءات مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين بمعهد ”بروكينغز"، وهي خريجة من جامعة كاليفورنيا في بيركلي، وجامعة إلينوي في أوربانا شامبين.

ونقل ”أمريكا اليوم" عن دوربين، قوله: ”بدأت ريما كمتدربة في كلية الحقوق في مكتبي قبل 14 عاما، وتطورت لتصبح واحدة من أكثر الموظفين احتراما في هيل".

وأضاف: ”إنها ذكية وموثوقة وتحظى باحترام الأعضاء والموظفين".

وتنحدر عائلة دودين من قرية ”دورا" قضاء مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، ويوجد عدد كبير منهم في الأردن، ويحملون جوازات أردنية.

ويواصل بايدن استعداداته لتولي السلطة رسميا في 20 كانون الثاني/ يناير المقبل. وأعلن يوم الإثنين سلسلة تعيينات في حكومته المقبلة في مقدمها تسميته أنتوني بلينكن لتولي وزارة الخارجية وآخرين من قدامى إدارة الرئيس الأسبق باراك أوباما.