النسخة الكاملة

بالفيديو: "جفرا" تتجول في أطول نفق بالمملكة وبطول كيلو متر واحد

الخميس-2020-10-19 11:51 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز -
تصوير  جمال فخيده 
 شارفت شركة مقاولات محلية على الإنتهاء من تنفيذ أطول نفق في المملكة، ضمن مشروع الباص سريع التردد، وهو يقع في العاصمة عمان بمسافة كيلو متر وتحديداً في وادى صقرة قرب حدائق الملك عبدالله، حيث تم تجهيزه بأحداث المواصفات وإجراءات السلامة المرورية، وسيكون هناك معبر مخصص للسيارات القادمة من دوار المدنية الرياضية بإتجاه إشارات حدائق الملك عبدالله.
وتشرف كوادر امانة عمان الهندسية والفنية على المشروع وضمن سلسلة مشاريع كلها ضمن منظومة تسهيلات مروية لتخفيف الإزدحامات المرورية ولتامين طريق الباص السريع.
"جفرا" قامت بجولة على أطول نفق في المملكة وقامت بتصوير المشروع الذي ينتظرة الأردنيون بشغف والذي ممن المؤمل ان ينهي الاختناقات المرورية.
يشار الى ان نسبة افنجاز الإجمالية في مشروع الباص السريع جيدة جداً ومشروع جسور دوار المدينة سينتهي أواخر العام الحالي 2020 ، كما تم تحديده من قبل امانة عمان مسبقاً، وهناك تأثير محدود على أعمال البنية التحتية في مشروع الباص السريع وذلك بسبب جائحة كورونا وتداعياتها.
ومن الجدير ذكره، بان موعد الانتهاء من اعمال مشروع الباص سريع التردد تسير وفق ما هو مخطط له، حيث سيتم بلورة المشروع الى حيز الوجود نهاية العام الحالي، بإستثناء تقاطع طارق والذي سيتم الإنتهاء منه في النصف الأول من العام المقبل2021 ، فيما ستنتهي أعمال البنية التحتية مع نهاية العام الحالي.