الأردن يحظى باهتمام دولي كمقصد لسياحة المؤتمرات

جفرا نيوز -- تتنامى سمعة الأردن كمقصد لسياحة المؤتمرات والاجتماعات والفعاليات، فللمرة الأولى يشارك ممثلون عن القطاع السياحي الأردني في معرض IMEX America العالمي في مدينة لاس فيجاس، والمتخصص بالسياحة التحفيزية والمؤتمرات. ويستقطب هذا المعرض آلاف الزبائن من قطاع السياحة والسفر في العالم ممن يقومون بحجوزات لمؤتمرات ورحلات تحفيزية باهظة التكاليف حول العالم. وبدأ الأردن مؤخراً بالاستثمار في إمكانياته في سوق السياحة التحفيزية والاجتماعات والمؤتمرات والمعارض كسوق مربح وواعد بالنسبة للقطاع السياحي الأردني. وبدعم من مشروع تطوير السياحة المستدامة لتعزيز النمو الاقتصادي الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID، شاركت مجموعة من فنادق من البحر الميت وشركات إدارة مقاصد سياحية (DMCs) في ركن متخصص يمثل الأردن تحت عنوان Destination Dead Sea أي "المقصد: البحر الميت”، حيث تم تعريف سوق السياحة التحفيزية والمؤتمرات في أميركا بموقع البحر الميت وجاذبيته الفريدة. بينما يمثل هذا النمط السياحي أحد أكثر الأسواق المدرة للربح عالمياً، فإن الأردن يقدم منتجات وتجارب قد تجذب العديد من الشرائح الباحثة عن تجربة سفر غنية ومتنوعة تشتمل على الأصالة والتاريخ العريق والثراء الثقافي. وصرح مدير عام هيئة تنشيط السياحة، الدكتور عبدالرزاق عربيات "لا شك أن عدم الاستقرار السياسي في المنطقة كان له تأثير سلبي على السياحة. إلا أننا ركزنا على الترويج للأردن كمقصد سياحي منفرد. إن حضورنا لهذا المعرض منحنا الفرصة لتعزيز الصورة الإيجابية للأردن كواحة أمن واستقرار في منطقة تشهد اضطرابات”. وقال مدير التسويق والمبيعات في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات الذي تديره هيلتون، يان هيسبين "لقد اكتشفنا بأن السوق كله لم يكن على وعي بالأردن وخاصة البحر الميت كمقصد للسياحة التحفيزية والمؤتمرات والأعمال. لقد نجح الركن الأردني في جذب الكثير من الاهتمام واستقبلنا العديد من المواعيد والزيارات العابرة”. كما أضاف بأنه بات الآن ما يقارب الـ20 زبوناً من أسواق السفر الأميركية والعالمية مهتمين جدياً بعقد مؤتمرات في الأردن”. أما مدير مشروع تطوير السياحة الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID، إبراهيم الأسطة، فقال "رغم أن دخول الأردن في سوق السياحة التحفيزية والمؤتمرات جاء متأخراً، إلا أنه سيبدأ قريباً بحصد منافع هذا السوق السياحي المربح، ويعود الفضل في ذلك للتعاون الوثيق بين الحكومة والقطاع الخاص للترويج للأردن”.