رئيس الوزراء يزور ثمانية مرافق خدمية في الرصيفة

زار رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسان، اليوم الاثنين، ثمانية مرافق خدمية في لواء الرصيفة بمحافظة الزرقاء، ضمن جولاته الميدانية الأسبوعية.

وشملت الجولة مستشفى الأمير فيصل الحكومي، ومدرستين ثانويتين للذكور والإناث تقعان ضمن تجمع لمدارس حكومية في الرصيفة، ومدرسة ثيودور شنلر، ومركز الأمل الجديد للإعاقات المتعددة، وسيل الزرقاء، ومركز صحي مخيم ماركا، وحديقة مخيم حطين.

وخلال تفقده لمستشفى الأمير فيصل الحكومي، أكد رئيس الوزراء، أن الحكومة ستعمل على تسريع إجراءات التوسعة للمستشفى الذي يخدم شريحة واسعة من المواطنين؛ مثلما ستجرى الصيانة الضرورية لعدد من مرافق المستشفى خصوصا مبنى الحضانة الذي يخدم أبناء العاملات في المستشفى.

ولدى تفقده لمدرستي أسيد بن حصير الثانوية للبنين وخديجة بنت خويلد الثانوية للبنات، استمع رئيس الوزراء، بحضور وزير الإدارة المحلية ووزير التربية والتعليم، إلى ملاحظات الطلبة والمعلمين حول الاحتياجات الضرورية والتجهيزات اللازمة لتحسين الواقع التعليمي وتهيئة البيئة الملائمة للأنشطة الأكاديمية والرياضية.

ووجه رئيس الوزراء إلى تأهيل الساحات في المدرستين، ورفدها بالمتطلبات اللازمة للأنشطة الرياضية، وإجراء صيانة عامة لهما، والوقوف على احتياجات المدارس الأخرى ضمن التجمع.

وفي مدرسة ثيودور شنلر، أشاد رئيس الوزراء بالدور الذي تقدمه المدرسة في رعاية الطلبة الأيتام، وتوفير فرص التعليم الأكاديمي والمهني وخدمة المجتمع المحلي، حيث تضم المدرسة التي تأسست عام 1959 كوقف تعليمي على مساحة 667 دونما تضم مجموعة من المرافق والأبنية تخدم قرابة 400 طالب وطالبة، منهم 100 في مجال التدريب المهني والتقني.

واستمع رئيس الوزراء خلال تجواله في مرافق المدرسة إلى ملاحظات الطلبة والقائمين عليها التي تركزت على تحسين الساحات والممرات التي تخدم المدرسة وإنارتها، حيث أكد رئيس الوزراء أن الحكومة ستقدم الدعم لتنفيذ ذلك ودراسة المساهمة في التجهيزات اللازمة لتطوير برنامجها المهني لصيانة السيارات الكهربائية.


وخلال زيارته لمركز الأمل الجديد للإعاقات المتعددة، اطلع رئيس الوزراء على الخدمات التي يقدمها المركز وتبادل الحديث مع المنتفعين والكوادر العاملة، حيث أثنى على جهود الكوادر في ضوء الخدمات النوعية والمتميزة التي يقدمونها للمنتفعين وفق أفضل المعايير.

وواصل رئيس الوزراء جولته في لواء الرصفية بالاطلاع على الواقع البيئي لسيل الزرقاء، موجها بتنفيذ حملة بيئية شاملة ومستمرة لإزالة الملوثات ومكافحة ناقلات الأمراض في السيل، كما استمع إلى عدد من المراجعين والكوادر الطبية والصحية في مركز صحي مخيم ماركا حول الخدمات الصحية التي يقدمها المركز.


وفي حديقة مخيم حطين، بحضور مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية، أكد رئيس الوزراء أن الحكومة ستجري صيانة عامة لمرافق الحديقة وملعبها وتأمينها بالمستلزمات الضرورية وصيانة الطريق المؤدية إليها وتحسين إنارتها، وإدامتها كمتنفس لأهالي المنطقة.