ارتفاع أسعار النفط عالميًا الخميس

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من واحد بالمئة اليوم الخميس معوضة خسائر الجلسة السابقة مع تجدد المخاوف بشأن التوتر في الشرق الأوسط قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وبحلول الساعة 0302 بتوقيت جرينتش، صعدت العقود الآجلة لخام برنت 95 سنتا أو 1.27 بالمئة إلى 75.91 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بواقع دولار (1.41 بالمئة) مسجلة 71.77 دولار للبرميل وذلك وسط قلق بشأن الإمدادات بعد تبادل كثيف للنيران بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية.

وزادت أسعار الخام قرابة أربعة بالمئة حتى الآن هذا الأسبوع مما يسهم في تعويض خسائر الأسبوع الماضي التي بلغت أكثر من سبعة بالمئة نتيجة مخاوف بشأن الطلب في الصين وتراجع احتمالات تعطل الإمدادات من الشرق الأوسط.

وكانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية قد ذكرت في وقت سابق الأربعاء أن مخزونات الخام ارتفعت 5.5 مليون برميل إلى 426 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 18 أكتوبر تشرين الأول، متجاوزة توقعات المحللين في استطلاع لرويترز بزيادة قدرها 270 ألف برميل.

ودفعت سلسلة من البيانات الأقتصادية الأقوى من المتوقع عن إنفاق المستهلكين والوظائف والتضخم المستثمرين إلى تقليص رهاناتهم على وتيرة ونطاق خفض أسعار الفائدة الأمريكية.

ومن شأن خفض أسعار الفائدة بأقل من المتوقع أن يخفف من تقليص تكاليف الاقتراض، وهو ما قد يؤثر بدوره على النشاط الاقتصادي والطلب على النفط.

المصدر :رويترز