هل يُحرض "روج أسود" على الطلاق؟.. رانيا يوسف تكشف تفاصيل المسلسل

يضع نجوم وصُناع مسلسل "روج أسود"، لمساتهم الأخيرة، استعداداً لطرح العمل في موسم الأوف سيزون، خلال شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المُقبل.

في هذا السياق، كشفت نجمة العمل الفنانة المصرية رانيا يوسف، ومؤلفه السيناريست أيمن سليم، خلال حديثهما الخاص لـ "24"، تفاصيل العمل المُنتظر، وقضاياه المُختلفة، وكذلك أسباب الاهتمام بالعمل، قبل عرضه.

وقالت رانيا يوسف، إن العمل مبني على قصص حقيقية من واقع قضايا محكمة الأسرة، حيث تُجسد دور سيدة تسمى "شرويت" تعرضت لظروف خاصة في بداية حياتها، أثرت على شخصيتها، لا سيما بعد تعرضها للخيانة من زوجها الأول.

واقع مؤلم

وأشارت رانيا يوسف إلى أن السيدات نجمات العمل تعرضنَ جميعهن لظروف صعبة، حيث تلتقين داخل المحكمة دون سابق معرفة.

وعن مشاهد العمل، لفتت يوسف، إلى أن أول مشاهد العمل ستكون داخل قاعة محكمة الأسرة، التي يُفتتح المُسلسل بداخلها، ما يعكس واقعية العمل ويُسلط الضوء على قضاياه المُختلفة، التي تُعاني خلالها المرأة المصرية والعربية في حياتها.

وأوضحت رانيا، أن أهمية العمل تنبع من تسليطه الضوء على الأسباب التي أوصلت المرأة إلى هذه المُعاناة في القضايا المختلفة، وعلى رأسها قضية الطلاق وأسبابها، نافيةً أن يُحرض العمل على الطلاق أو مخالفته لعادات وتقاليد المُجتمع.

رانيا يوسف في رمضان
من جهة أخرى، ذكرت رانيا يوسف، أنها لم تحسم بعد أمر مشاركتها في موسم رمضان المقبل 2025، لكنها تعمل على قراءة أحد السيناريوهات المُشاركة في الماراثون، لاتخاذ قرارها النهائي.

كما لفتت إلى أنها تستعد لخوض تجارب فنية جديدة خلال الفترة المُقبلة، مُفضلة عدم الكشف عنها حتى البدء فيها بشكل رسمي.

ومسلسل "روج أسود"، من إخراج محمد عبدالرحمن، وتأليف أيمن سليم، وبطولة: رانيا يوسف، وداليا مصطفى، ومي سليم، ولقاء الخميسي، وفرح الزاهد، وإيمي سالم، وأحمد جمال سعيد، وعابد عناني، وهو مكون من 30 حلقة.

5 قضايا رئيسية

بدوره، قال السيناريست أيمن سليم، في تصريحات خاصة، إن المُسلسل يدور في إطار اجتماعي، ويُسلط الضوء على خمس قضايا أساسية هي: الخُلع، والطلاق، والنفقة، والمؤخر، وحضانة الأطفال.

وأوضح سليم، أن كل قضية من القضايا المشار إليها تُعبر عن شريحة من السيدات في المُجتمع ومعاناتهن، وتركز على الصراعات النفسية التي تعيشها كل منهن.

وعن اختيار الفنانة رانيا يوسف لتؤدي دور البطولة، لفت سليم، إلى أن فريق العمل قد استقر عليها، لملائمتها للدور، فضلاً عن موهبتها الفنية.