هند صبري تستعرض مسيرتها السينمائية في مهرجان الجونة

تستعرض الفنانة التونسية هند صبري أبرز المحطات في مسيرتها الفنية، خلال جلسة حوارية خاصة، ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، الذي تنطلق فعاليات نسخته السابعة في الفترة بين 24 أكتوبر (تشرين الأول) ومطلع نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وأعلن الحساب الرسمي لمهرجان الجونة السينمائي عن تفاصيل الجلسة الحوارية الخاصة بهند صبري، والتي ستقام يوم 27 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، وتتحدث فيها عن مسيرتها الفنية، التي بدأتها منذ 30 عاماً، ومواهبها في مجال التمثيل، والنجاحات العديدة التي حصدتها، كممثلة سينمائية وتلفزيونية وأيضاً منتجة.


ونشر الحساب صورة هند صبري، مع تعليق جاء فيه: "عند الحديث عن أبرز مواهب وصناع السينما العربية وروادها، لا يمكن إغفال هند صبري، منذ دورها البارز في الفيلم التونسي الشهير صمت القصور - 1994، لم تكتفِ هند فقط بشهرتها كممثلة بارزة بل امتدت مواهبها لتشمل الإنتاج أيضاً، مع كل مشروع جديد تمكنت هند من صُنع مكانة مميزة لنفسها، محققة العديد النجاحات التجارية والنقدية على حد سواء".

بعدما نجاح الجزء الأول تستعد هند صبري وفريق مُسلسل "البحث عن عُلا"، للجزء الثاني الذي سيعرض في 26 سبتمبر (أيلول) الجاري.
 

 ساهم فيلم "صمت القصور"، في إبراز موهبة هند صبري، إذ يعد بداية مسيرتها في السينما التونسية، فكانت حينها في الـ14 من عمرها، ثم فيلم "موسم الرجال، لذات المخرجة التونسية مفيدة التلاتلي.

وعقب ذلك كان ظهورها الأول بالسينما المصرية مع المخرجة إيناس الدغيدي والتي أسندت إليها دور البطولة في فيلم "مذكرات مراهقة" وتعاونت عقب ذلك مع المُخرج داوود عبد السيد بفيلم "مواطن ومخبر وحرامي".

استطاعت هند صبري أن تلفت الأنظار لموهبتها الحقيقية وتحقيق شهرة واسعة في العالم العربي، من خلال مشاركتها في العديد من الأفلام السينمائية مع كبار المخرجين وأمام كبار الفنانين، وقدرتها على تجسيد شخصيات متنوعة تتراوح بين الدراما والكوميديا ومناقشة القضايا الاجتماعية، مثل عايز حقي، والجزيرة والفيل الأزرق، وأصحاب ولا أعز، وعايزة أتجوز، وغيرها، لتصبح واحدة من أبرز النجمات في العالم العربي.