صور.. هذا ما كان بحوزة السنوار لحظة استشهاده!

أظهرت صور نشرها الجيش الإسرائيلي أن قائد حركة حماس يحيى السنوار كان يرتدي كامل عتاده العسكري وقت استشهاده، مشاركًا في العمليات الميدانية بنفسه إلى جانب قياديين آخرين استشهدوا معه.

وتوضح الصور الأغراض التي كانت بحوزته أثناء الاشتباك، من بينها أسلحة وعتاد قتالي، بالإضافة إلى تفاصيل المبنى الذي كان يتحصن فيه، وهو ما أكده الجيش الإسرائيلي عقب اكتشافه المبنى مصادفة خلال العملية.

 وذكرت وكالة أكسيوس، أن السنوار، قُتل على الأرجح خلال تبادل لإطلاق النار في جنوب القطاع يوم أمس. 

وأكدت المصادر أن هذا الحادث كان مصادفة ولم يكن نتيجة لمعلومات استخباراتية مسبقة.

وتعزز عملية اغتيال السنوار وطريقتها عشوائية آلة القتل الإسرائيلية، التي لم تتمكن من الوصول إلى زعيم "حماس” بناء على معطيات استخباراتية، باعتراف وسائل إعلام عبرية.

واستشهد اليوم الخميس زعيم حركة حماس، يحيى السنوار، الذي كان يقود العمليات العسكرية بنفسه في اشتباك مباشر مع جنود الجيش الإسرائيلي في منطقة تل السلطان برفح، جنوب قطاع غزة.

وفي 7 أكتوبر 2023، نفذت فصائل فلسطينية بينها حماس والجهاد الإسلامي هجوما مباغتا على مستوطنات محاذية لقطاع غزة بغية "إنهاء الحصار الجائر على غزة وإفشال مخططات إسرائيل لتصفية القضية الفلسطينية وفرض سيادتها على المسجد الأقصى”.

وتشن إسرائيل بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي حربا على غزة؛ أسفرت عن أكثر من 141 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني بغزة.