سهر الصايغ: الفكرة وراء حماسي للأفلام القصيرة

أثار الفيلم المصري القصير "لعل الله يراني" للفنانة سهر الصايغ ردود فعل واسعة لدى عرضه ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي.

وكشفت بطلة العمل الفنانة سهر الصايغ في الندوة النقاشية التي أقيمت بعد عرض الفيلم عن الأسباب التي حمّستها لقبول العمل بالفيلم، مؤكدة أنها تحمست لفكرة الفيلم لأنها منطقة جديدة عليها، وتحديدًا قالب الفتاة المقبلة على إنهاء حياتها.

أضافت: "الفيلم يكشف أن الإنسان قد يدخل في نفق مظلم يدفعه لفقدان الأمل، ويوضح أيضًا الطريق الذي يخرجه إلى النور، والحقيقة أن هناك شخصيات في الفترات المظلمة قد تعتقد أن الله لا يراها، ومن هنا جاء اسم الفيلم".

أوضحت أنها تتحمس للمشاركة في الأفلام القصيرة حين تجد بها رسائل فنية، وهو ما حدث في فيلم "لعل الله يراني" الذي أعجبت بفكرته منذ الوهلة الأولى، مضيفة: "عندما أشارك في فيلم قصير أحب يكون به رسالة وكلنا شوفنا إن مؤخرا في ناس كتير بتقبل على إنهاء حياتها، فلذلك الفيلم يحمل رسالة هامة، وأنا بشكر مهرجان الإسكندرية والقائمين عليه لمجهوداتهم".

وتدور أحداث الفيلم حول "دينا" التي تتوهم بأنها مجرد رقم في الحياة، تشعر دائمًا بأنها لا قيمة لها ولا أحد يهتم بتفاصيل حياتها، حيث دفعتها الضغوط النفسية الشديدة التي كانت تعاني منها إلى الانتحار، وقبله نشرت آخر كلماتها عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك قائلة: "أحببت الجميع، ولم يحبني أحد لذلك، حان وقت الرحيل، لعل الله يراني!.. ولكن فجأة تغيرت حياتها لحظة نشر تلك الكلمات".