إيران تمدد إلغاء الرحلات الجوية حتى صباح غد الخميس

ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية للأنباء أن سلطة الطيران المدني في إيران أعلنت اليوم الأربعاء إلغاء جميع الرحلات الجوية في البلاد حتى صباح غد الخميس الساعة (12:30 صباحا بتوقيت غرينتش)، وذلك غداة إطلاق طهران صواريخ على إسرائيل.

وأكّدت إيران أنّها أطلقت مساء أمس الثلاثاء 1 أكتوبر/تشرين الأول 2024 على إسرائيل 200 صاروخ، في هجوم قالت تل أبيب إنّها صدّته بفعالية وتوعّدت بجعل طهران "تدفع ثمنه”. وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني اليوم الأربعاء، أنّ "مئتي صاروخ أطلقت”.

علما أن إسرائيل كانت قد أعلنت من جهتها أنّ طهران استهدفتها بحوالي 180 صاروخا وأنّ غالبية تلك الصواريخ تمّ اعتراضها بنجاح.

يذكر أن هذا يعد أكبر هجوم عسكري تشنه إيران على إسرائيل، بعد أن دوت صفارات الإنذار في جميع أنحائها وهزت الانفجارات القدس وغور الأردن، بينما طلبت السلطات من جميع السكان الاحتماء في الملاجئ. إلا أن أي أنباء عن وقوع قتلى في إسرائيل لم ترد، باستثناء الضفة الغربية حيث أعلنت السلطات الفلسطينية مقتل رجل.

يذكر أن إيران كانت وصفت هذا الهجوم بأنه حملة دفاعية استهدفت فقط المنشآت العسكرية الإسرائيلية دون المدنية، مضيفة أن ثلاث قواعد عسكرية إسرائيلية استُهدفت.

كما تقول طهران إن هجومها جاء ردا على عمليات الاغتيال التي تقوم بها إسرائيل لقادة فصائل مسلحة والعدوان في لبنان على حزب الله المسلحة المتحالفة مع إيران وفي قطاع غزة.

رويترز