في حفل المولد النبوي الشريف.. الحسنات: الحرب على غزة بداية تحرير المسجد الأقصى


احتضنت ساحات مدارس التربية الريادية بمنطقة خلدا مساء الجمعة حفلا كبيرا بذكرى المولد النبوي الشريف.
ونظم الحفل الذي جاء تحت عنوان "برسول الله ﷺ ننتصر" هذا العام جمعية أحباء الخيرية بالتعاون مع مديرية أوقاف عمان الثانية ممثلة بمديرها عطوفة الدكتور فراس ابو خيط.
ورعى سماحة مفتي عام المملكة الدكتور أحمد الحسنات الحفل الذي ألقى كلمة الافتتاح وقال فيها أن ما يجري في غزة الآن تذكرنا بـ "الإرهاصات" التي سبقت مولد خير البشر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
وأضاف أن أبرهة الحبشي جاء إلى مكة بجيش عرمرم ليهدم الكعبة لكن الله انتصر لبيته العتيق بطير أبابيل، وهذا النصر كان ممهدا لولادة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
وأكمل أن هذا الحال ينطبق على غزة التي تواجه حربا ضروس من الاحتلال الإسرائيلي ولكن الله لن يخذلها وستكون نهاية الحرب الحالية بداية النصر الرباني وتحرير المسجد الأقصى المبارك.
وختم أن القضية الفلسطينية هي قضية محورية للأردن قيادة وحكومة وشعبا، مشددا أن جلالة الملك كرس الجزء الأكبر من جهوده واتصالاته لحمل القضية الفلسطينية إلى جميع المحافل الدولية، لاقتناعه بأنّ الهمّ الفلسطيني هو همٌّ أردني.
من جانبه شدد رئيس جمعية أحباء الخيرية المهندس محمد الرفاعي في كلمته أن بالعودة إلى نهج رسول الله سننتصر مشددا أن النبي صلى الله عليه وسلم بنى لهذه الأمة طريقها ومنهجها وبالسير على هذا النهج يكون النصر
وختم بالتأكيد على مكانة القضية الفلسطينية بقلوب الأردنيين ولعائلة الهاشميا خصوصا جلالة الملك عبد الله الثاني إبن الحسين.
وحضر الاحتفال مجموعة من أصحاب الفضيلة وعلماء دائرة الإفتاء العام ووزارة الأوقاف على رأسهم كبير الواعظين في الأردن الشيخ أحمد الخضري وعدد من أصحاب السعادة والعطوفة ووجهاء منطقة خلدا.
وأحيت الحفل مجموعة (قمر المدينة) للإنشاد الإسلامي بقيادة المنشد غياث عزام التي أطربت الحضور الكبير بالمدائح النبوية، وتخلله تكريم راعي الحفل وعدد من الداعمين وأجريت العديد من المسابقات وتم توزيع جوائز عينية ومالية منها رحلتي عمرة قدمها الداعمين للحفل.